0 تصويتات
92 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
تعرفي إلى فوائد البردقوش الصحية والجمالية

البردقوش أو المردقوش كما يعرف في بعض البلدان العربية أحد أبرز الأعشاب التي استخدمت منذ القدم في الطب الشعبي القديم، حيث يمتاز بخصائص علاجية متعددة تجعلنا نتوقف عند هذه العشبة ونسلط عليها الضوء أكثر للاستفادة من منافعها الذهبية. وفي هذا السياق سنقدم لك سيدتي كل ما يجب أن تعرفيه عن عشبة البردقوش العطرية وفوائدها الصحية والجمالية الغير معروفة.

فوائد البردقوش الصحية
يمتاز البردقوش بخصائص مضادة للالتهاب، لذلك يعالج حالات الزكام من خلال تدليك الأنف بمنقوع البردقوش، كما يفيد في علاج الأمراض المرتبطة بالجهاز التنفسي مثل التهاب القصبات الهوائية، الربو، السعال والتهاب الصدر واللوزتين.
ينظم إنزيمات الرينين البرستاجلاندين والألدوستيرون، وهي عناصر فعالة في علاج الضغط الشرياني المرتفع نتيجة احتباس السوائل وزيادة نسبة الصوديوم.
يعزز صحة الجهاز الهضمي  ويفيد في تليين البطن، علاج الانتفاخ والغازات.
يساعد تناول شاي البردقوش في علاج التهابات الأنف التحسسي.
منشط ومنبه عام لتدفق الصفراء مما يعزز هضم الدهون بشكل فعال في الجسم.
المردقوش من النباتات العطرية التي تساعد على طرد الشعور بالقلق وتحارب الاكتئاب.
مناسب لحالات عسر الطمث، حيث يدر الحيض ويفيد في تنظيم الدورة الشهرية المضطربة.
يعزز المردقوش من قدرة الجسم على  إفراز الهرمونات، كما رفع من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.
يعالج مرض الجلوكوما أو المياه الزرقاء في العين ويجليها.
يفيد شاي البردقوش في تثبيت مستوى السكر المرتفع في الدم بنسبة 15%.

منافع البردقوش للبشرة والشعر

البردقوش والشعر
مغلي البردقوش لعلاج تساقط الشعر: في وعاء عميق قومي بوضع ثلاثة أكواب من الماء مع حفنة من البردقوش الأخضر واتركيه لكي يغلي جيدا لمدة 5 دقائق. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يهدأ ثم صفيه واحتفظي به في زجاجة على أن تتناولي كوب كل صباح.

البردقوش والخل لتقوية الشعر: أضيفي حفنة من أوراق البردقوش الخضراء في وعاء به كوبين من الماء ثم ضعيه على نار هادئة حتى يغلي مع إضافة ½ كوب من خل التفاح وانتظري حتى يصبح المزيج ساخن. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يهدأ ثم احتفظي به في برطمان زجاجي محكم الغلق واتركيه لمدة أسبوع قبل تصفيته واستخدامه. طبقي القليل من المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة ساعة أو ساعة قبل شطفه.

البردقوش والبشرة
يفيد البردقوش في تفتيح البشرة كونه غني بمادة الأربوتين Arbutine الطبيعية، كما أنه يحتوي على عناصر غذائية مثل مركبات الفلافونويد والمركبات الثلاثية الفعالة وهي مواد تفيد في الحفاظ على تألق البشرة ونضارتها. وهو مفيد أيضًا في علاج حب الشباب والبثور، حيث يساهم في القضاء على البكتيريا.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 77 مشاهدات
...