1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (87.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

١- الرمان لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية :

يُنصح عادة بفاكهة الرمان في العلاج البديلة والطبيعية كطريقة لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام ، حيث يقدم الرمان هذة الفوائد المتعلقة بصحة القلب الأوعية الدموية :

٢- الرمان يخفض ضغط الدم :

أثبتت الدراسات والأبحاث أن تناول الرمان لمدة أسبوعين يتسبب في انخفاض ضط الدم الانقباضي والانبساطي لدي المرضي المصابين بارتفاع ضغط الدم ، ربما عن طريق تحسين وظيفة الخلايا البطانية في الشرايين ، تساعد الخلايا البطانية علي الحفاظ علي تدفق الدم والسيطرة علي الالتهاب .

٣- الرمان يخفض نسبة الدهون الثلاثية :

في إحدي الدراسات ، أن الأشخاص الذين تناولوا زيت بذور الرمان يومياً علي مدي أربعة أسابيع قد انخفض لديهم نسبة الدهون الثلاثية مما أدي إلي تحسين ورفع نسبة الكولسترول الجيد إلي الدهون الثلاثية إلي 7 .

٤- الرمان يمنع أكسدة الكولسترول الضار LDL وتصلب الشرايين :

تصلب الشرايين هي حالة يتم فيها ترسب الكولسترول الضار LDL داخل الشرايين ، ويتأكسد ويتصلب ، ثم يمنع تدفق الدم مما يؤدي إلي الإصابة بالنوبات القلبية فيما بعد ، تمنع مضادات الأكسدة التي توجد في الرمان أكسدة الكولسترول الضار LDL ، ووجدت إحدي الدراسات أن تناول عصير الرمان لدي المرضي المصابية بتصلب الشريان السباتي (CAS ) قلت لديهم سماكة الشريان بنسبة 30% ، وانخفضة نسبة أكسدة الكولسترول الضار LDL بنسبة 90% ، وزادات كمية مضادات الأكسدة في الدم بنسبة 130% .

٥- الرمان مفيد لمرضي مرض السكري :

علي الرغم من أن فاكهة الرومان من الفواكه الحلوة التي بها طعم السكر ، يُمكن للرمان أن يساعد مرضي مرض السكري من النوع الثاني ، بالعديد من الطرق .

  • يخفض من مستوي الجلكوز الصائم في الدم .
  • يزيد من حساسية الأنسولين .
  • يقلل من مستوي الكولسترول الكلي والكولسترول الضار LDL ، وهو أحد المضاعفات الشائعة لمرضي السكري من النوع الثاني .
  • يقلل من الالتهاب الناتج عن مرض السكري ، في إحدي الدراسات التي أُجريت علي مرضي السكري والتي أثبتت أن عندما شرب 250 مل من عصير الرومان لمدة 12 أسبوع فقد قلت علامات الالتهاب في الجسم مثل البروتين التفاعلي و interlukin-6 بنسبة 32% و30% علي التوالي .

يجب عليك عدم الإفراط في تناول فاكهة الرومان أو شرب عصير الرومان إذا كنت مصاب بالسكري ، فكوب واحد من العصير أو ثمرة واحدة من الفاكهة كافية في اليوم ، ويجب عليك أن تتناول عصير الرومان الصافي 100 % الذي لا يحتوي علي سكريات إضاقية .

٦- الرمان يساعد علي طرد السموم من الكبد :

يُعرف الرمان بأنه مُدر جيد وطبيعي للبول ، مما يحافظ علي جسمك نظيفاً حيث أنه يساعد الجسم علي التخلص من السموم والنفايات ، مما يخفف من الحمل علي الكبد حيث أنه يقوم بإزالة السموم من الجسم مع الكلي ، بينما يساعد الكبد جسمك علي التخلص من السموم ، فإن عملية إزالة السموم من الجسم نفسها تؤدي إلي إطلاق جزيئات تفاعلية ضارة تُسمي الجذور الحرة ، وهذة الجذور الحرة مثل بيروكسيد الهيدروجين وأنيونات سوبر أوكسيد ، تمدر طبقات الدهون للخلايا في عملية تعرف بيروكسيد الدهون مما يؤدي إلي الالتهاب ، في هذة المرحلة يحتاج الكبد إلي إنزيمات قوية مضادة للأكسدة مثل الكاتلازوالبيروكسيديز .

وقد استخدم الرمان كعلاج لإحياء الكبد ، حيث يعمل مستخلص الرمان علي خفض مستوي الجذور الحرة في الجسم ويعيد نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة أيضاً ، مما يسمح بإزالة السموم من الكبد بشكل طبيعي مرة أخري ، يُمكن أن يساعد مستخلص قشور الرمان أيضاً علي الحماية من رابع كلوريد الكربوم CCl4 ، وهي عبارة عن مادة كيميائية قد تتعرض لها من خلال منتجات التنظيف أو مكافحة الحرائق أو مواد التبريد مما يزيد من تلف الكبد عن طريق الجذور الحرة .

يمكنك الأطلاع على المزيد من خلال : البحر

اسئلة متعلقة

...