1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (87.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

في هذه المرحلة سيتغير جسمك بشكل كبير، سيكبر حجم البطن وستبدو مائلة نحو الأسفل، ستلاحظين انتفاخ الوجه واليدين والقدمين. بالاضافة الى المشكلة الشائعة عند معظم الحوامل وهي صعوبة التنفس بسبب ضغط الرحم على الحجاب الحاجز وبالتالي على الرئتين أيضا من الشائع الشعور بالآم في الساقين وأسفل الظهر، الامساك ، عسر الهضم، زيادة الافرازات المهبلية، واضطرابات النوم بسبب تغير وضع الجنين.

من الممكن ملاحظة خروج مادة صفراء من الثدي. هذه المادة الصمغية هي طلائع الحليب تستمر خلال الأسابيع الأولى من الولادة. يحتمل أن تجدي رحمك يتصلب بصورة متكررة من 20-40 دقيقة. تقلصات عضلة جدار الرحم، ويطلق عليها تقلصات براكسون هيكس. يمكن أن تكون قوية لدرجة تعتقدين فيها أن المخاض قد بدأ وهذا ما يسمى بالمخاض الكاذب. وعادة يحدث المخاض الحقيقي بين ثلاث الى خمس تقلصات منتظمة قوية في 10 دقائق ويمتد كل تقلص من 40-60 ثانية .

تحدث تقلصات لاارادية لعضلات الساق تسبب ألم وغالبا ما يحدث ليلا ويوقظ من النوم لكن سببه غير معروف ويعد أفضل علاج لهذه التقلصات هو تدليك العضلة المصابة بشدة. ولم يثبت أن استخدام أقراص الكالسيوم لها فائدة علاجية تذكر.

للتعرف على المزيد : ماتعانيه الحامل في الشهر الثامن

اسئلة متعلقة

...