0 تصويتات
316 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)

كيف تتعاملين مع تشقق الأنف عند الإصابة بالزكام؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف تتعاملين مع تشقق الأنف عند الإصابة بالزكام؟

أيام قليلة تفصلنا عن استقبال فصل الشتاء البارد حيث يتعرض الكثيرون للإصابة بالأنفلونزا، ويتسبب ذلك تباعا في جفاف الأنف وتشققه وهي مشكلة جمالية تزعج السيدات بشكل خاص. وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على استعادة صحة البشرة في فترة وجيزة.

  • هلام الألوفيرا وزيت اللوز: امزجي ملعقتين من زيت اللوز الحلو مع ملعقة من هلام الألوفيرا الطازج وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، استخدميه لتدليك منطقة الأنف المتشقق كل ليلة قبل الخلود إلى النوم حتى تختفي التشققات بفضل بالفيتامين E وK.
  • زيت جوز الهند: يعد هذا الزيت مصدر رائع للأحماض الدهنية والفيتامين E لذلك لا تترددي في استخدامه لعلاج تشققات الأنف. طبقي قطرتين من زيت جوز الهند على الأنف ودلكي بلطف حتى تتشربه البشرة.
  • زيت الزيتون: من أفضل الزيوت الخفيفة والغنية بالفيتامين E لذلك يساعد في شفاء تشققات الأنف بشكل سريع وفعال. كل ما عليك فعله هو تطبيق القليل من زيت الزيتون على التشققات ودلكي بلطف حتى تتشربه البشرة. اتركي الزيت طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه في اليوم الموالي بالماء الفاتر.
  • الكركم وزيت السمسم: امزجي ¼ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت السمسم،  قبل الخلود إلى النوم طبقي المزيج على مناطق التشققات في الأنف واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفيه في الصباح الموالي بالماء الفاتر.

اسئلة متعلقة

...