1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (67.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

هناك بعض الأعراض والعلامات التي ستظهر على المرأة في بداية الحمل. والتي يمكن الاستفادة منها في الاستدلال على احتمالية حدوث حمل. إلّا أنّ الأنثى يمكن أن تخطأ في التمييز بين بعض أعراض وعلامات الحمل المبكرة والأعراض التي تسبق مجيء الدورة الشهرية. وذلك نظراً لتشابههما في الأعراض إلى حد كبير جداً. ولذلك لا يمكن الجزم بوجود حمل لمجرد ظهور بعض أعراضه على المرأة. ولكن تُعتبر هذه الأعراض مؤشرات عامة لا أكثر. ولذلك يجب أن تلجأ المرأة في النهاية إلى إجراء اختبار الحمل للتأكد من وجود الحمل أو نفيه.

ويمكن بشكل عام بيان أبرز أعراض الحمل الأولية على النحو التالي:

  • غياب الطمث: من أول الأعراض التي تنتبه لها الحامل هي تأخر الدورة الشهرية عن موعدها المعتاد. ومع ذلك، فإنّ الحمل ليس هو السبب الوحيد لتأخر الدورة الشهرية.
  • حدوث تغيرات في الثدي: تختلف مستويات الهرمونات بشكل كبير على مدار فترة الحمل وهذا يمكن أن يؤدي الى ملاحظة العديد من التغييرات على جسم الحامل، ومنها: حدوث بعض التغيرات على الثدي، وبالنسبة لبعض النساء تُعدّ هذه إحدى العلامات المبكرة على بداية الحمل.
  • زيادة التبول: تُعتبر زيادة التبول من الأعراض الشائعة بين النساء الحوامل؛ فمنذ المراحل الأولى للحمل، يمكن أن تشعر المرأة بزيادة حاجتها للتبول، ويرجع السبب في ذلك إلى التغيرات الهرمونية التي ترافق حدوث الحمل.
  • الإمساك: خلال فترة الحمل تُعتبر زيادة نسبة هرمون البروجسترون في جسم المرأة أمر طبيعي جداً، ولكنّ هذه الزيادة يمكن أن تؤدي إلى المعاناة من الإمساك.

للتعرف على المزيد : ما هي أول اعراض الحمل

اسئلة متعلقة

...