1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أسباب كثرة التجشؤ

الاجابة هي 

هناك العديد من اسباب كثرة التجشؤ منها:

  • يمكن أن يحدث التجشؤ نتيجة لابتلاع كمية كبيرة من الهواء للمعدة، وهناك أسباب متعددة خلف ابتلاع الهواء، مثل الشرب والأكل بسرعة كبيرة، القلق، شرب المشروبات الغازية، قد يبتلع الرضع والأطفال الصغار كميات من الهواء دون أن يدركوا ذلك، لذلك بعد شرب حليب الأم أو اللبن الصناعي، يجب طرد الهواء الزائد الذي تم ابتلاعه وقت الرضاعة.
  • يمكن ابتلاع كمية كبيرة من الهواء، بسبب القيام ببعض العادات السيئة، مثل التحدث والأكل في نفس الوقت، مضغ العلكة، مص الحلوى الصلبة، التدخين، نوبة قلق، فرط التنفس، أو التنفس من خلال الأنف.
  • قد يحدث التجشؤ بسبب تناول الكحول والمشروبات الغازية، وبعض الأطعمة التي تسبب الغازات، مثل الفاصوليا، العدس، البروكلي، البصل، الكرنب، القرنبيط، الموز، الزبيب، الخبز الأسمر.
  • قد يحدث التجشؤ بسبب تناول بعض الأدوية، مثل دواء السكري من النوع الثاني، المسهلات مثل اللاكتوز، مسكنات الألم مثل الأسبرين والإيبوبروفين، كمان أن استخدام الأدوية بشكل عام بشكل مفرط، يؤدي إلى التهاب المعدة وبالتالي يسبب التجشؤ.
  • قد يحدث التجشؤ بسبب الإصابة ببعض الأمراض، فيكون التجشؤ عرض لمرض ما، ومن هذه الأمراض( مرض ارتجاع المريء، ضعف عضلات جدار المعدة، التهاب المعدة، القرحة الهضمية، عدم تحمل اللاكتوز، حيث لا يستطيع البعض هضم اللاكتوز، وهو المكون الموجود في الألبان، سوء امتصاص الفركتوز أو السوربيتول وهو عدم القدرة على هضم الكربوهيدرات والفركتوز والسوربيتول، بكتيريا H. pylori قد تسبب التجشؤ كعرض من أعراض التهاب المعدة بسبب البكتيريا).
  • هناك بعض اسباب كثرة التجشؤ والم بالصدر أقل شيوعا، مثل مرض الاضطرابات الهضمية أو عدم القدرة على تحمل الغلوتين، واضطراب يؤدي إلى إفراغ المعدة قبل الهضم بشكل صحيح، من الأسباب الأخرى قصور البنكرياس وهو يحدث عندما لا يتمكن البنكرياس من إفراز الأنزيمات اللازمة للهضم

اسئلة متعلقة

...