1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف اتأكد اني شفيت من الأميبا

الاجابة هي 

يتوقف علاج مرض الأميبا على مدى تنفيذ المريض لتعليمات وإرشادات الطبيب المعالج، حيث تختلف طريقة العلاج باختلاف الحالة الصحية للمريض، إذ تتخذ الفترة الزمنية للعلاج مدة زمنية تصل إلى عدة أسابيع في حالة الكشف المبكر للمرض  ، وبعدها يطلب الطبيب من المريض عمل فحوصات طبية لقياس نسبة الشفاء من المرض.

كيف اعرف اني شفيت من الأميبا، هذا يتوقف على نتيجة التحليل الطبي الذي يطلبه الطبيب المعالج، حيث تتعدد التحليلات الخاصة بدودة الأميبا وفقاً لمرحلة المرض سواء كانت مبكرة أو متأخرة، وسوف نوضح التحليلات الطبية التي يطلبها الطبيب لقياس نسبة الشفاء، وهي كالآتي:

  • إجراء تحليل طبي على البراز، حيث يظهر في هذا التحليل مدى قضاء العلاج على دودة الأميبا.
  • إجراء تحليل طبي بواسطة الدم .
  • استخدام المنظار الطبي للكشف عن دودة الأميبا داخل القولون، هذا الإجراء يستخدمه الطبيب في الحالات المتأخرة للمرض التي فيها انتقلت طفيليات الاميبا من الأمعاء إلى القولون.
  • إجراء تحليل طبي على الكبد، وذلك في الحالات المرضية التي فيها استطاعت الأميبا الانتقال إلى الكبد، ومن خلال هذا التحليل يعرف الطبيب نسبة وجود أو اختفاء الأميبا من الكبد.
  • وأحيانًا يطلب الطبيب المعالج تصوير الجهاز الهضمي أو الكبد بالأمواج الفوق صوتية ، إذ أن هذا التصوير دقيق للغاية يوضح حالة الكبد ومدي كفاءة وظائفه.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 162 مشاهدات
...