1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الغدة الدرقية

الاجابة هي 

وفي خريطة الغدة الليمفاوية تظهر الغدة الدرقية عبارة عن غدة على شكل فراشة تقع في أسفل الجزء الأمامي من الرقبة. تقع غدتك الدرقية أسفل تفاحة آدم ، على طول مقدمة القصبة الهوائية. يوجد في الغدة الدرقية فصان جانبيان متصلان بجسر (برزخ) في المنتصف. عندما تكون الغدة الدرقية بحجمها الطبيعي ، لا يمكنك الشعور بها.

لونها بني محمر ، الغدة الدرقية غنية بالأوعية الدموية. تمر أيضًا الأعصاب المهمة لجودة الصوت عبر الغدة الدرقية. يتم التحكم في وظيفة الغدة الدرقية عن طريق الغدة النخامية ، وهي غدة صغيرة في قاعدة دماغك.

كيف تعمل الغدة الدرقية

تفرز الغدة الدرقية عدة هرمونات تسمى مجتمعة هرمونات الغدة الدرقية. الهرمون الرئيسي هو هرمون الغدة الدرقية ، ويسمى أيضًا T4. تعمل هرمونات الغدة الدرقية في جميع أنحاء الجسم ، وتؤثر على التمثيل الغذائي والنمو والتطور ودرجة حرارة الجسم. خلال فترة الرضاعة والطفولة ، يعتبر هرمون الغدة الدرقية الكافي أمرًا حاسمًا لنمو الدماغ.

تؤثر الغدة الدرقية ، من خلال الهرمونات التي تنتجها ، على جميع عمليات التمثيل الغذائي في جسمك تقريبًا. يمكن أن تتراوح اضطرابات الغدة الدرقية من تضخم الغدة الدرقية الصغير غير المؤذي (تضخم الغدة الدرقية) الذي لا يحتاج إلى علاج إلى سرطان يهدد الحياة.

تتضمن أكثر مشاكل الغدة الدرقية شيوعًا إنتاجًا غير طبيعي لهرمونات الغدة الدرقية. ينتج عن الكثير من هرمون الغدة الدرقية حالة تعرف باسم فرط نشاط الغدة الدرقية. يؤدي عدم كفاية إنتاج الهرمون إلى الإصابة بقصور الغدة الدرقية ، وعلى الرغم من أن الآثار قد تكون مزعجة أو غير مريحة ، إلا أنه يمكن إدارة معظم مشاكل الغدة الدرقية بشكل جيد إذا تم تشخيصها وعلاجها بشكل صحيح.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 122 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 123 مشاهدات
...