0 تصويتات
85 مشاهدات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (100مليون نقاط)

الراحة بعد الحقن المجهري

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الراحة بعد الحقن المجهري

يجب على المراة الخاضعة للحمل المجهري أن تلتلزم بالراحة التامة والبعد عن القيام بأي مجهود. حيث يجب عليها الحصول على أكبر قدر من الراحة الجسدية والنفسية فلا تُيجب أن تقوم  بأي عمل قد يُرهقها بدنيا. مثل ممارسة الرياضة وكثرة الانحناء والوقوف.

والراحة أيضاً تتطلب تجنب مختلف أشكال الضغوط الذهنية والنفسية، فهي ليست راحة بدنية فقط بل ذهنية أيضا.

تعتبر الراحة التامة هي واحدة من ضمن الأمور التي يجب على المرأة إتباعها جيدا، لأنها تساعد على نجاح العملية. خاصة بعد مرحلة الإرجاع، حيث لابد أن تقوم المرأة بالالتزام بالراحة التامة بعد مرحلة الإرجاع بفترة لا تقل عن ساعتين، تنام فيها على ظهرها قبل أن تعود للمنزل.

وبعد أن تعود للمنزل سيطلب الطبيب من السيدات الخاضعات لعملية الحقن المجهري إلتزام الراحة التامة وعدم ممارسة أي مجهود بدني شاق والابتعاد عن ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، لأن ذلك يساعد على تثبيت الأجنة.

أن الراحة وعدم محاولة بذل أي مجهود عنيف مهما كان صحي، مفيدة جداً في المساعدة على نجاع عملية الحقن المجهري فمثلًا الرياضة بالرغم من أنها صحية للجسم، وتفيده، إلا أنها في هذا التوقيت بالتحديد قد تؤثر على ثبات الأجنة.

 ولكن يجب عليكِ الأنتباه أننا لا نعني بنصيحتك أن تلتزمي النوم في الفراش تمامًا، ولا تتحركين منه أبدًا، لا فيمكنك ببساطة التحرك. ولكن في حدود المعقول لأن الحركة تعمل على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، مما يساعد على تنشيط الأجنة، ومساعدتها على إتمام باقي انقساماتها، فلا مانع من الحركة طالما كانت بسيطة، وغير عنيفة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الراحة بعد الحقن المجهري

اسئلة متعلقة

...