0 تصويتات
134 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

طرق العلاج والتداوي بالعسل

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق العلاج والتداوي بالعسل

علاج السعال

يستخدم عن طريق مزج مقدار نصف معلقه منه مع ربع ملعقة من القرفة في وعاء وخلطهما جيدا،  ومن ثم تناول ثلاثة ملاعق من هذا الخليط بصورة يومية، أو من خلال تناول ملعقة كبيرة منه بشكل يومي، فذلك يساعد كثيرا في التخلص من السعال.

علاج التهاب الحلق

يستخدم عن طريق إضافة عدد 2 معلقة صغيرة من أوراق التوت في مقدار كوبين من الماء الساخن، مضاف إليها نصف ملعقة كبيرة من العسل، ويتم الغرغرة به بشكل يومي.

علاج التهاب الجيوب الأنفية

ويستخدم عن طريق إضافة نصف ملعقة منه مع أربعة ملاعق صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء المغلي وتقليبهما جيدا، ومن ثم تناول هذا الخليط بما يعادل ثلاثة مرات يوميا.

علاج جفاف الجسم

وذلك عن طريق إضافة معلقة كبيرة منه ومن زيت الزيتون، وربع ملعقة من عصير الليمون في وعاء ومزجهما جيدا ووضع الخليط على المناطق المراد ترطيبها لمدة عشرة دقائق ومن ثم غسلها بالماء الدافىء.

علاج البقع الداكنة

وذلك من خلال غمس قطعة من القطن في كمية مناسبة من العسل، والقيام بتدليك المناطق المراد علاجها قبل الخلود للنوم، وغسلها في الصباح الباكر، أو  عن طريق إضافة كمية قليلة منه مع زيت شجرة الشاي ومزجهما سويا ووضع المزيج على المناطق المصابة.

علاج قرحة المعدة

وذلك عن طريق إضافة أربعة ملاعق من قشر الرمان وبضع نقاط من زيت حبة البركة وكمية مناسبة من العسل في وعاء ومزجهما سويا، وتناول أربعة ملاعق يوميا من هذا الخليط قبل تناول الوجبات.

اسئلة متعلقة

...