1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أنواع المشروبات الساخنة المضادة للإلتهابات

النوع الأول مشروب الجنزبيل الساخن

منذ فترة طويلة يستخدم هذا المشروب الساخن من قبل الأشخاص الذين يحتاجون إلى بعض الراحة للمشاكل المعوية المعدية . يحتوي الجنزبيل على مركبات مضادة للإلتهاب ، ومن المعروف أن “جينجيرول” وهو العنصر النشط في الجنزبيل ، يُحَسِّن من دقة جهاز المناعة ويزيل الجذور الحرة قبل أن تتسبب في الإجهاد التأكسدي .

النوع الثاني مشروب الكركم الساخن

أحد أقوى مضادات الأكسدة التي تم اكتشافها حتى الآن هو الكركم ، يحتوي الكركم على عنصر نشط يدعى “الكركمين” والذي يمكنه أن يهدئ من اضطرابات المعدة ، كما أنه يحسن التوازن البكتيري في الأمعاء أيضًا ، والذي يمكن أن يساعد الجهاز المناعي للجسم بأكمله .

النوع الثالث مشروب الهندباء البري الساخن

على الرغم من أن بعض الناس يعتقدون أن نباتات الهندباء تعد كأعشاب ضارة ، إلا أن هذه الأوراق يمكن أن تُخَمَّر وتُستخدم كمشروب قوي يعمل كمضاد للإلتهابات ، كما يمكن أن يقلل أيضًا من احتباس الماء في الجسم ويحسن وظائف جهاز المناعة .

النوع الرابع مشروب الشمر الساخن

ومن المعروف أن الشمر هو عشب مضاد للتشنجات ومضاد للإلتهابات وغالباً ما يستخدم لتخفيف التوتر في الجهاز العصبي . وهذا يمكن أن يقلل أيضاً من الإجهاد التأكسدي في جميع أنحاء الجسم .

النوع الخامس مشروب أوراق النعناع الساخن

يشتهر هذا المشروب الساخن في تهدئة حركة المعدة ، وهو قادر على تقليل الإلتهاب في الأمعاء ، بالإضافة إلى التأثيرات المماثلة على المفاصل والعضلات .

النوع السادس مشروب الشاي الأخضر الساخن

يمتلك الشاي الأخضر فوائد صحية نتيجة لمركبات polyphenolic ، وهي مضادة للإلتهابات ، وتعتبر أيضًا مضادات الأكسدة في الطبيعة ، مما يعني أنها يمكن أن تساعد بسرعة في تنظيم سلوك الجهاز المناعي .

النوع السابع مشروب القرفة الساخن

تحتوي القرفة على Cinnamaldehyde وهي المادة الفعالة القوية في مشروب القرفة  الساخن ، والتي أثبتت قدرتها على الحد من الإلتهابات المزمنة وخفض الخطر من الإصابة بالأمراض المزمنة .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن أنواع المشروبات الساخنة المضادة للإلتهابات

اسئلة متعلقة

...