1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أهم فوائد عشبة حشيشة القلب

1- للجهاز الهضمي

تُعتبر هذه العشبة منشط رائع لجهاز المرارة فهي تساعد على إنتاج المزيد من العصارة الصفراء وتعالج تهيج الأمعاء، كما أنها تستخدم في تطهير الجهاز الهضمي وتنظيفة من كافة السموم.

هذا وتستخدم العشبة كذلك في علاج الإسهال وإلتهابات المعدة والجهاز الهضمي، وتعمل على تقوية الكبد وتقيه من الإصابة بالكثير من الأمراض المختلفة مثل تكون حصوات به وغيره، كما تعمل العشبة على الحد من نوبات الإصابة بالمغص المعوي، ومن الجدير بالذكر أن العشبة يمكن إستخدامها كفاتح للشهية.

2- للقلب

تعمل العشبة على علاج كثيراً من أمراض القلب، كما أنها تقوي عضلة القلب والأوردة والشرايين وتنشط الدورة الدموية وتقي من إحتمالية الإصابة بجلطة دموية.

3- لعلاج أمراض الجلد

يمكن إستخدام العشبة في علاج الدمل والخراج فهي تحتوي على مكونات مطهرة ومعقمة ومكافحة للفيروسات والبكتيريا، كما يمكن إستخدامها كذلك في تطهير وعلاج الجروح والحروق فهي تساعد على إلتهائم الجروح وعلاج التأليل والبهاق.

4- للأمراض النفسية

تعمل هذه العشبة على علاج الإكتئاب وتعديل المزاج والحالة النفسية والحد من الشعور بالقلق والتوتر وتنظيم النوم، كما يمكن إستخدامها في التخفيف من نوبات الجنون والأثار الناجمة عنها.

5- للجهاز البولي

يمكن إستخدام هذه العشبة لعلاج إلتهابات المثانة البولية وإلتهابات الكلى، هذا كما أنها تحد من إحتمالية تكون حصوات في الكلى وتخفف من ألام المغص الكلوي، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن إستخدام العشبة في علاج مشاكل التبول اللا إرادي لدى الإطفال ويمكن إستخدامها كمدر للبول بالنسبة للكبار.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن أهم فوائد عشبة حشيشة القلب

اسئلة متعلقة

...