0 تصويتات
116 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد البابونج للجسم

يحتوي البابونج على الكثير من المركبات والعناصر الغذائية التي تجعله يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية ومنها :

  • تحسين النوم

يحتوي البابونج على العديد من المركبات التي تساهم في تحسين كفاءة النوم ، مثل احتوائه على مركب الأبيجينين الذي يعد من مضادات الأكسدة المرتبطة ببعض المستقبلات في العقل والذي يساهم في تخليصك من الأرق وعدم القدرة على النوم .

فوجدت الكثير من الدراسات أن معدل نوم الأشخاص ممن يشربون شاي البابونج أفضل بكثير من الأشخاص الذين لا يتناولونه على الإطلاق .

  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي

يساهم البابونج في تحسين عمل الجهاز الهضمي كثيراً ، بالإضافة لتقليل فرص الإصابة بالكثير من مشكلاته .

فقد استخدم قديماً في وصفات الطب البديل لمعالجة العديد من أمراض الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان والتخلص من الغازات ، كما استخدم لتهدئة المعدة .

وهناك العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات وأثبتت فعاليته في تحسين صحة الجهاز الهضمي فوجدت دراسة أنه يحمي من الإصابة بقرحة المعدة ، ودراسة أخرى وجدت أنه يحمي من الإصابة بالإسهال ، لكنه لا زال بحاجة للخضوع للمزيد من الدراسات الإنسانية لتأكيد دوره الفعال في تحسين عملية الهضم .

  • تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان

يساهم البابونج في تقليل فرص الإصابة بالعديد من أنواع السرطان بفضل غناه بمضادات الأكسدة .

فبينت بعض الدراسات أن مركب الأبيجينين يعمل على محاربة الخلايا السرطانية خاصة في خلايا الثدي والجهاز الهضمي والرحم والبروستاتا .

كما أجريت دراسة أخرى وجدت أن الأشخاص الذين يشربون شاي البابونج من مرتين إلى ست مرات خلال الأسبوع كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الغدة الدرقية من غيرهم .

وبالرغم من أن هذه الدراسات مبشرة للغاية إلا أنه لا زال بحاجة للمزيد من الأبحاث .

  • خفض مستوى السكر في الدم

وجدت العديد من الدراسات أن تناول شاي البابونج يساعد على خفض معدلات السكر في الدم كثيراً .

فوجت واحدة من الدراسات التي أجريت على مرضى السكري أن تناولهم لشاي البابونج يومياً على مدار ثمانية أسابيع ساعد على خفض معدلات السكر لديهم أكثر من غيرهم .

ومع أن هذا الأمر لا زال بحاجة لمزيد من الدراسات العلمية ، إلا أن نتائج الدراسات الأولية واعدة للغاية .

  • تعزيز صحة القلب

البابونج غني بمركب الفلافونويد وهو أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تعرف بمقدرتها على خفض ضغط الدم ، وتحسين مستويات الكولسترول في الدم ، وهما من أكثر عوامل الخطر المرتبطة بالإصابة بأمراض القلب .

فوجدت واحدة من الدراسات أن الأشخاص اللذين تناولوا شاي البابونج تحسنت لديهم مستويات الدهون الثلاثة والكولسترول الضار في الدم مقارنةً بغيرهم .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد البابونج للجسم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 248 مشاهدات
...