1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد البابونج للتنحيف 

البابونج من المشروبات التي تعرف بأنها لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية ، وقد أشارت العديد من الدراسات لتمتعه بالعديد من الفوائد التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد .

ولتحقيق أقصى فائدة منه في هذا الصدد عليكم إتباع الإرشادات التالية :

نقع زهرات البابونج في الماء الساخن لمدة عشر دقائق على الأقل ، لاستخلاص أكبر قدر ممكن من فوائده قبل شربه .

شرب كوب من البابونج قبل تناول أي وجبة ، وذلك لأن البابونج يحفز إنتاج العصارات المعدية مما يعزز من عملية فقدان الوزن .

كذلك فأن شرب كوب من شاي البابونج الدافئ قبل موعد النوم يساهم في منحكم الاسترخاء اللازم كي تحظوا بنوم عميق ، فاضطراب النوم يعطل إنتاج هرمون الأنسولين ويؤثر على عمل الكثير من الهرمونات الأخرى التي يتسبب اضطرابها في صعوبة فقدان الوزن وكثيراً ما تتسبب كذلك في زيادة الوزن .

ينصح بشرب شاي البابونج كذلك عند الشعور بالقلق أو التوتر حتى تتمكنوا من الاسترخاء ، فالإرهاق والقلق يؤثر على عمل الهرمونات المختلفة في الجسم ويتسبب في زيادة معدل الدهون خاصة في منطقة البطن .

وبالإضافة لكل ما سبق فأن شاي البابونج لن يجدي نفعاً في عملية فقدان الوزن إلا في حال كان تناوله متزامناً مع إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية .

وننصحكم بالانتباه عند تحضير شاي البابونج من عدم الإفراط في الكمية المستخدمة ، فملعقة طعام صغيرة كافية لصنع كوب مثالي من شاي البابونج كما أن زهوره لا يتم غليها في الماء فيكفي صب الماء الساخن عليها وتركها لعشرة دقائق قبل تناوله ، وذلك لتفادي تسببه في آلام في المعدة أو الغثيان والدوار .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد البابونج للتنحيف 

اسئلة متعلقة

...