0 تصويتات
72 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد دم التنين

هو سائل نباتي طبيعي ذو قوام كثيف يسمي راتنج، فهو يمتاز بلونه الأحمر الدموي الادكن، لذلك سمي بدم التنين، يستخرج من شجرة دم الأخوين الاستوائية، وقد سجل التاريخ استخدامه من ألاف السنين في الهند والصين والشرق الأوسط وفي بلاد الإغريق والرومان.

ووجد أنه يستخدم لعدة أغراض منها الطبي ومنها للطلاء والصبغات وفى صناعة البخور للأغراض الروحية لما له من رائحة قوية ومنعشة تشبه للفانيليا والتوابل.

  •  مضادات الميكروبات

يوفر دم التنين المستخرج من شجرة Dracaena cinnabari شيء من الحماية ضد مسببات الأمراض مثل الفيروسات والبكتيريا والفطريات، وفي دراسة اجرية سنة 2011 أعلن أنه يمكن استخدامه كأحد المواد الحافظة للأغذية.

كما أنه تم اختباره علميا في دراسة أجريت سنة   2013 على تأثيره كمضاد للميكروبات، حيث خلصت إلى أنه لا يعتبر بديل للمضادات الحيوية، لكنه له فوائد في الحالات البسيطة في مكافحة العدوى.

  • مضاد للسكر

هناك ما يدل على أن دم التنين يمكنه المساعدة في علاج مرض السكري والوقاية منه، حيث أظهرت دراسة سنة 2016 أجريت في المختبرات على الحيوانات هذا التأثير، لكن لم يتم إثبات قدرته على علاج مرض السكري البشري حتى الآن.

  • مضاد للسرطان

أظهرت بعد الأبحاث في مراحلها الأولى فاعلية دم التنين في مكافحة بعض الأورام والأمراض السرطانية، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، مما يساهم في القضاء على الجذور الحرة Free Radicals.

والتي تعتبر السبب الرئيسي في الإصابة بالأمراض السرطانية، كما أظهرت الدراسة فاعليته ضد بعض الأمراض السرطانية في المختبر، لكنه مازال تحت الدراسة فيمكن استخدامه كوقاية أو مكمل غذائي وليس كعلاج.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد دم التنين

اسئلة متعلقة

...