1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وصف نبات بلسم التنوب

شجرة البلسم هي شجرة صغيرة إلى متوسطة الحجم ، دائمة الخضرة ، صنوبرية ، مستقيمة مع تاج يشبه البرج الذي ينمو عادة حوالي 4-20 مترًا (46-66 قدمًا) ، يصل أحيانًا إلى ارتفاع 27 مترًا (89 قدمًا) ، ينمو النبات في المنحدرات الجبلية ، والمرتفعات الجليدية ، وكذلك في المسطحات الغرينية ، وأراضي الخث ، والمستنقعات والغابات وهوامش الأراضي الرطبة. يمكن أن ينمو النبات على مجموعة واسعة من التربة العضوية وغير العضوية الناشئة عن التجلد.

كما يحتوي النبات على نظام جذر ضحل ، يقتصر في الغالب على طبقات التربة المعدنية والعلوية ، ونادرًا ما تخترق الجذور أكثر من 30 بوصة (75 سم) ، تحت سطح الأرض ، باستثناء التربة الرملية ، ويمتلك تنوب البلسم جذعًا تنتشر في كل مكان بحويصلات لزجة ، وتصبح الأغصان شاحبة باللون الأخضر والناعم ، عندما تكون صغيرة ، أو تصبح رمادية أو حمراء أو أرجوانية.

اللحاء على الأشجار الصغيرة ناعمة ، ورمادية  ، وبثور من الراتينج (التي تميل إلى الرش عند كسرها) ، وتصبح بنية اللون وخشنة ، ومشققة أو متقشرة على الأشجار القديمة ، ويبلغ سمكها أقل من 0.5 بوصة (1.2 سم).

أوراق نبات بلسم التنوب

الفروع الراتينجية مغطاة بكثافة بإبر خضراء داكنة (أوراق) ، والأوراق مسطحة وشبيهة بالإبرة ، بطول 15 إلى 30 مم (5⁄8 إلى 1 1⁄8 بوصة) ، ولونها أخضر داكن أعلاه ، وغالبًا مع رقعة صغيرة من الثغور بالقرب من الحافة ، وحزامين أبيضين أدناه ، وشق صغير قليلاً ، ويتم ترتيبها بشكل حلزوني ، ولكن مع قواعد الأوراق الملتوية بحيث تبدو الأوراق في صفين أفقيين أكثر ، أو أقل على جانبي النبات ، تصبح الإبر أقصر وأكثر سمكًا كلما ارتفعت على الشجرة.

زهرة نبات بلسم التنوب

بلسم التنوب هو أحادي ، ينمو في موسم الربيع ، قبل عام واحد من التلقيح ، يفرق الستروبيلي من الذكور (المصفق) ، والأنثى (الإباضة أو المدقة) عن براعم الزهور ، يمكن التعرف على الستروبلي مجهرياً في هذا الوقت ، وعادة ما يمكن تمييز الستروبلي الذكور قبل الستروبلي لأنهم يتطورون بشكل أسرع في البداية ، وعادةً ما تفتح براعم الزهور في أواخر مايو ، أو أوائل يونيو قبل البراعم النباتية.

وذكر strobili أحمر مصفر ، ومصبوغ باللون الأرجواني ، وتتطور الأوراق في محاور على طول الجوانب السفلية للأغصان البالغة من العمر سنة واحدة ، عادة في مجموعات كثيفة ، ويقع موضعها في التاج في الغالب على بعد 5 أمتار (15 قدمًا) من القمة ، ويكاد يكون دائمًا تحت ستروبيلي الأنثوية.

أما الأنثى strobili أرجوانية ، وتوجد بشكل فردي ، أو في مجموعات صغيرة ، محصورة في أعلى 1.5 متر (5 قدم) من التاج ، وتقع على الجانب العلوي من غصين ، وتتطور مثل غصن الستروبيلي على غصين السنة السابقة ، وأفضل إنتاج للزهور هو الطرف الخارجي للفروع ، وعند النضج ، يبلغ طول أزهار الذكور حوالي 3 مم (0.1 بوصة) ، ويبلغ طول أزهار الإناث حوالي 25 مم (1.0 بوصة).

ثمرة نبات بلسم التنوب

يتبع الزهور الخصبة مخروط منتصب طوله من 5 إلى 10 سم (2 إلى 4 بوصات) ، مع قشور قصيرة مستديرة غير مثقبة وثمرات مدببة ، كما توجد قشور رفيعة متداخلة بشكل مروحة بالقرب من مركز المخروط ، وينضج المخروط خلال الخريف الأول في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر.

والمخاريط أرجوانية عندما تكون صغيرة ، وكما هو واضح مع التنوب ، تظهر المخاريط بشكل مستقيم على الفروع ، وتتفكك المخاريط (تنخفض المقاييس) بعد نضج البذور ، وغالبًا ما تترك فقط الارتفاع المركزي المنتصب لمحور المخروط ، أما البذور بيضاوية أو مستطيلة ، حادة في القاعدة ، مع حويصلات رقيقة الجناح وراتنجية ، وتنضج في صيف واحد.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن وصف نبات بلسم التنوب

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 58 مشاهدات
...