0 تصويتات
89 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (100مليون نقاط)

وصف الشيح

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

وصف الشيح

الشيح هو شجيرة معمرة تنمو إلى ارتفاع وعرض متر واحد. في القاعدة، تنبع الأوراق المورقة من الجذر. أوراق الشجر رمادية فضية ومغطاة بكثافة بشعر ناعم. عند تنظيفه يصبح ملمسه ناعمًا. تتغير الأوراق لتصبح نبتة على الأغصان المزهرة في الصيف.

الزهور ليس لها بتلات وتتكون من وعاء نموذجي، والعديد من الزهيرات صفراء باهتة تتطور إلى كبسولات بذرة بنية. البذور الناتجة صغيرة ورائعة ومتعددة. الشجيرة ليست نفضية ولكنها تظل منخفضة خلال الشتاء. في ظروف الشتاء القاسية يحتاج الشيح إلى الحماية من الصقيع. في بداية الصيف هناك نمو سريع للأوراق حيث أن السيقان المزهرة مستطيلة ومضاعفة الحجم. يجب قطعها مرة أخرى في أواخر الخريف لإعادة تشكيلها وترتيبها.

تحتاج جميع الأرطماسيا إلى أشعة الشمس الكاملة والتربة الخفيفة. إنهم يفضلون التربة الفقيرة مثل التربة الطينية الغنية بالنيتروجين. الشيح هو نموذجي لجميع الأعشاب الرمادية، ويزدهر بشكل أفضل في المناخات الجافة ويكره الظروف الرطبة الدافئة. تحتفظ الشعيرات الدقيقة الكثيفة التي تغطي أوراق الشجر والسيقان بأي رطوبة محمولة في الهواء مما يضمن أن النبات لديه متطلبات مائية كافية. يمكن أن تؤخذ قصاصات ذات طرف أو كعب في الربيع والصيف.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن وصف الشيح

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 134 مشاهدات
...