0 تصويتات
187 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الاحتياطات عند استخدام البقدونس كعلاج لالتهاب المسالك البولية UTI

  • قد يكون البقدونس آمنًا لمعظم البالغين عندما يؤخذ عن طريق الفم كدواء، وعلى المدى القصير. يمكن أن يسبب البقدونس تفاعلات حساسية للجلد عند بعض الأشخاص.
  • من المحتمل أن يكون استهلاك كميات كبيرة من البقدونس أمر غير آمن، لأن هذا يمكن أن يسبب آثارًا جانبية مثل فقر الدم، ومشاكل في الكبد والكلى.

الاحتياطات والتحذيرات الخاصة:

الحمل والإرضاع

  • استخدام البقدونس بكميات معتدلة في الطعام آمن تمامًا بالنسبة للحامل، لكن تناول البقدونس بكميات كبيرة قد يكون غير آمن أثناء الحمل.
  • حيث تم استخدام البقدونس من أجل حدوث الإجهاض.
  • من الممكن أن يزيد البقدونس خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل من خطر حدوث عيوب خلقية خطيرة في حال الإفراط في تناوله.
  • لا يعرف الكثير عن سلامة استخدام البقدونس بكميات طبية أثناء الإرضاع. ولكن من الأفضل عدم استخدام أكثر من كميات الطعام المعتادة.

داء السكري

قد يخفض البقدونس مستويات السكر في الدم. يجب مراقبة نسبة السكر في الدم بعناية وبشكل مستمر لملاحظة أي علامات تدل على انخفاض نسبة السكر في الدم.

أمراض الكلى

لا يجب تناول البقدونس بكميات كبيرة إذا كان الشخص يعاني من أمراض الكلى. يحتوي البقدونس على مواد كيميائية يمكن أن تجعل أمراض الكلى أسوأ وأكثر حدة.

احتباس السوائل

من المحتمل أن يسبب البقدونس تمسك الجسم بالصوديوم (الملح)، وهذا يزيد من احتباس الماء.

الجراحة

من الممكن أن يخفض البقدونس مستويات الغلوكوز في الدم ويمكن أن يتداخل مع السيطرة على نسبة السكر في الدم أثناء وبعد الإجراءات الجراحية. لذلك، يجب التوقف عن استخدام البقدونس قبل أسبوعين على الأقل من الجراحة.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن الاحتياطات عند استخدام البقدونس كعلاج لالتهاب المسالك البولية UTI

    اسئلة متعلقة

    ...