1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد القسط الهندي للنساء

شاي جذور القسط الذي له تأثير في علاج العقم يتم تحضيره من خلال عمليات بسيطة ، وهو مناسب للشرب وله تأثيرات جيدة في تدفئة الكلى وتنشيط الطحال وتغذية الدم وتنظيم الدورة الشهرية ، من خلال شرب النساء للشرب بشكل متكرر ، فإن الشاي الصحي لجذر القسط له آثار على ارتفاع درجة حرارة الكلى وتنشيط الطحال وتغذية الدم وتنظيم الدورة الشهرية وتقوية الأساس وتخفيف أعراض العقم.

زيت جذر القسط الأساسي له رائحة خشبية وحبيبية بلون أصفر أو بني فاتح. له خصائص مطهرة ومضادة للفيروسات ومضادة للتشنج ومبيد للجراثيم والجهاز الهضمي وطارد للريح وطارد للبلغم وخافض للضغط ومضاد للحمى ومنبه ومنشط ومعدني ، يتم استخدامه كعامل منكه في المشروبات الكحولية والحلويات والمشروبات الغازية ، وفوائد القسط الهندي للنساء متعددة منها :

  • تقوية  جهاز المناعة

يساعد الزيت العطري لجذر القسط على تقوية جهاز المناعة عن طريق القضاء على البكتيريا والجراثيم السيئة والالتهابات. كما أنه مفيد في حالات الربو والتهاب الشعب الهوائية والسعال المزمن. إنه يزيد من ضغط الدم قليلاً ويزيد من قوة الانقباض واتساع البطينين.

  • تعزيز الهضم

الزيت العطري لجذر القسط ينقي الجهاز الهضمي ويعزز الهضم ، يساعد استخدام قطرتين من هذا الزيت في شاي دافئ على وظائف الجهاز الهضمي ، كما يستخدم في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية .

  • صحة الجلد

يساعد الزيت العطري لجذر القسط على إبطاء عملية الشيخوخة. إنه يقاوم الجذور الحرة التي تسبب ظهور الخطوط وترهل الجلد والبقع العمرية. كما أنه مفيد لأمراض الجلد مثل الإكزيما والصدفية وقشرة الرأس. يساعد على شفاء التهاب الجلد.

  • دهان للجروح

تساعد الخصائص العلاجية للزيت العطري لجذر القسط في علاج الجروح والخدوش والقشور وأظافر أصابع القدم الغارزة ولدغات الحشرات ،يقضي على البكتيريا والالتهابات في الجروح المفتوحة.

  • منع الكوليرا

يساعد التسريب المصنوع من 1 جرام من الهيل و 3 جرام من السوسوريا الطازجة و 120 مل من الماء في علاج هذه الحالة ،ينتج عنه تثبيط منعكس بسبب الخصائص المحفزة ، توفر الخصائص المثبطة للراحة من هذا التشنج.

  • علاج القرحة

يساعد الزيت العطري لجذر القسط في علاج القرحة الشديدة ، يستخدم الجذر المجفف والمسحوق كمنشط ومرهم قابض.

  • تسريع عملية الشفاء

يساعد المعجون المصنوع من الجذور في تعزيز عملية الشفاء ومنع فرص الإصابة بالعدوى.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن فوائد القسط الهندي للنساء

اسئلة متعلقة

...