0 تصويتات
159 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

تناول الحلبة للمرأة الحامل

الحلبة هي من الأعشاب المشهورة حول العام لأستخدامها في زيادة إنتاج حليب الثدي . و تمت أستشارة 124 خبيراً في الرضاعة حول العالم عن الأعشاب التي تساعد في زيادة حليب الثدي ، جميع الخبراء كان لهم نفس الجواب و هي عشبة الحلبة . و في دراسة استمرت لمدة أسبوعين ، قاموا نساء بتناول شاي الحلبة لمدة أسبوعين و بالفعل قد نجحت الدراسة  زدات نسبة إنتاج حليب الثدي بنسبة كبيرة مما ساعد ذلك في زيادة وزن الرضيع .

و يرجع سبب هذهِ الزيادة إلى إن الحلبة تؤثر في التحفيز على إفراز العرق ، و الغدد الموجودة في الثدي هي غدد عرقية تم التعديل عليها من قبل محفز هرموني . و معروفة الحلبة في أستخدامها للحث على الأنقباضات حتى عمليات الولادة الطويلة و الصعبة يمكن للحلبة تقصيرها .

و تحارب الحلبة سكري الحمل ، إذا تم تناول كميات معتدلة من الحلبة تساعد في تقلل من الأصابة بمرض سكري الحمل و هو نوع من أنواع مرض السكري .  يتطور مرض سكري الحمل إثناء الحمل و يمكن إن يستمر إلى ما بعد الولادة  ، تناول الحلبة يساعد في استقرار مستوى السكر في الدم ، و لكن لا تنسي أستشارة الطبيب عند تناولها . و تقوم ايضاً بتغذية الجنين في رحم الأم ، لإنها تحتوي على حمض الفوليك و غنية بفيتامين ب 12 ، إلذي يساعد في نمو مخ الجنين ، و يمنع التشوهات الخلقية ايضاً .

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن تناول الحلبة للمرأة الحامل

اسئلة متعلقة

...