0 تصويتات
70 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

عشبة الروبية

نبات الروبية هو نبات معمر يسكن الأماكن المهجورة بها العديد من المواد الذابلة يصل ارتفاعه إلى حوالي 60 سم الساق متفرعة ومغطاة بطبقة برية كثيفة ، الأوراق مستديرة أو بيضاوية الشكل ، صغيرة ، ذات سطح مجعد للغاية ، مغطاة بطبقة من الأخدود وأكثر كثافة تحتها ، يتم تجميع الأزهار في أزهار ، والتي تنقسم إلى مجموعات  كروية مفصولة بمسافات على المحور الرئيسي ، ويحتوي الكأس الوردي على عشرة أشواك والزهور بيضاء.

وهناك نوع آخر من الروبية يكن ذات الأزهار البنفسجية وهو معمر حيث يصل ارتفاعه إلى 40 سم ، و يشبه النبات السابق في معظم خصائصه ، باستثناء أن الكأس الوردي يحتوي على خمسة أشواك والأزهار أرجوانية.

فكلا النوعين يستخدمان للعلاج الطبي ، وعندما يكونان في نفس المكان لن يستطيع أحد أن يفرق بينهما ، ويطلق عليها أحيانا الروبية الاندونيسية ، المادة الفعالة في النبات هي على الماروني والتانين الراتنج والزيت الطيار والفيتامينات.

حيث اختارت جامعة فورتسبورغ الألمانية نباتات أندورا (تشمل الأسماء: مستنقع أو قنب أو روبيا أو نيوبيوم ) وقد استخدم النبات في الماضي لعلاج أعراض الجهاز الهضمي ونزلات البرد لكن من غير المعروف في الوقت الحاضر أنه نبات طبي ، وهو ما تريد الجامعة تغييره من خلال إبرازه واختياره كنبات طبي في عام 2018.

◄ يمكنك قراءة المزيد من المعلومات عن عشبة الروبية

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 88 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 301 مشاهدات
...