1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي إيجابيات استخدام النفط

مصدر طاقة موثوق به يمكن استخدامه من قبل أي مركبة
إحدى الفوائد الرئيسية التي عززت شعبية النفط هي أنه قوي ويمكنه تشغيل أي سيارة ، سواء كانت محركات ديزل أو بنزين ، فإنها تعمل جميعها بالزيت.

يمكن للسيارات التي تستخدم البترول كمصدر للطاقة السفر بشكل أسرع وتغطي مسافات أطول ، يعد استخدام النفط مفيدًا للغاية لأنه يلبي احتياجاتنا لإنجاز الأمور بسرعة والانتقال من مكان إلى آخر ، وهذا من ضمن أهمية البترول في حياتنا اليومية .

مصدر طاقة مستقر
صناعة النفط مجال موجود منذ القرن الأربعين قبل الميلاد ويتطور مع مرور الوقت ، ومع ذلك ، فإن الشيء الوحيد الذي يظل ثابتًا هو فائدته وموثوقيته مقارنة بمصادر الطاقة البديلة ، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

مع البترول ، يمكن توقع النتائج القابلة للتحقيق بسهولة ، والتي يمكن أن تكون صعبة للغاية مع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح ، بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن محركات الزيت هي تقنية ناضجة ، فقد تم جعلها موثوقة للغاية.

البترول عنصر حيوي في التصنيع
كما أشرنا سابقًا إلى أن النفط مصدر موثوق للطاقة ، من المهم أيضًا ملاحظة أنه أيضًا سلعة أساسية في مجموعة واسعة من الصناعات ،  إنه لاعب حاسم ومهيمن يعزز نمو الصناعات المختلفة ، وهذا من ضمن أهمية البترول في الاقتصاد العالمي.

يتم استخراج النفط بسهولة وبتكلفة منخفضة
مع التطور حول صناعة النفط ، أصبحت التقنيات الحالية المستخدمة لاستخراج النفط تحت سطح الأرض متقدمة جدًا ، الآلات المستخدمة ومعدات حفر البترول وكذلك التقنيات متطورة ومتطورة ، مما يجعل عملية الاستخراج سهلة ، لا تشكل الظروف الجيولوجية والتضاريس عائقًا لأن بعض آبار النفط يتم حفرها في المحيط.

حققت تكنولوجيا مصفاة البترول أيضًا بعض الخطوات الضخمة مما جعل عملية المصفاة سهلة للغاية ، أدى اعتماد عملية الميكنة إلى تقليل المهام المادية والتقنية بشكل كبير ، وبالتالي تقليل تكاليف الاستخراج ، وأصبحت الإجابة على سؤال كيف تم اكتشاف البترول سهلة للجميع.

تؤدي تكاليف الاستخراج والإنتاج الأرخص إلى الحصول على منتجات بترولية بأسعار معقولة أكثر من معظم مصادر الطاقة ، ويعتبر هذا من اهمية البترول بالنسبة للدول المصدرة له فهو يساعد في رفع الاقتصاد.

استخراج النفط آمن
استخراج النفط من باطن الأرض نشاط تعديني مثله مثل أي نشاط آخر ، من المعروف أن التعدين نشاط محفوف بالمخاطر حيث يضطر الناس إلى الذهاب عشرات الأمتار تحت السطح.

ومع ذلك ، ليس هذا هو الحال مع البترول لأن العملية آلية ولا يحتاج أحد إلى الذهاب تحت الأرض.

نقل النفط سهل
يتم نقل النفط  ، كمنتج خام ، في شكل سائل إلى مصانع التكرير ، هذه الحقيقة تجعل من السهل الانتقال من نقطة إلى أخرى.

يمكن نقل البترول باستخدام الأنابيب والمركبات ، إلى جانب ذلك ، يمكن أيضًا نقل البترول عبر السفن وبالتالي تمكين نقل مصدر الطاقة هذا حول العالم.

التخزين والنقل لا يؤديان إلى فقدان الطاقة
على عكس معظم موارد الطاقة التي تفقد مستويات طاقتها المحتملة بمرور الوقت ، فإن البترول لا يفعل ذلك ، أثناء شحن بعض موارد الطاقة ، تفقد ما يقرب من نصف مستوياتها المحتملة ، في بعض الأحيان ، يمكن أن تكون موارد الطاقة مناطق نائية قد لا تكون مناسبة لإنشاء مصانع.

النفط هو عكس ذلك تمامًا حيث يمكن نقله على بعد أميال من موقع الاستخراج إلى مصانع التكرير دون أي تعديلات ، لذلك ، من السهل إنشاء مصانع تكرير حول مراكز مأهولة للاستهلاك بدلاً من مواقع الاستخراج ، وبالتالي يمكن الوصول إلى المنتج في مواقع بعيدة بأقل تكلفة.

اسئلة متعلقة

...