1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي سلبيات استخدام النفط

التلوث البيئي
ينطوي استخدام النفط كمصدر للطاقة في الغالب على الاحتراق ، يؤدي حرق المنتجات البترولية إلى انبعاث غازات الدفيئة مثل ثاني أكسيد الكربون والميثان ومركبات الهيدروفلوروكربون وغيرها الكثير.

وتلوث هذه الغازات البيئة لأنها تمتلك القدرة على امتصاص الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من سطح الأرض ، مما يساهم في الاحتباس الحراري .

انسكاب النفط
يمكن للنفط أيضًا أن يلوث المسطحات المائية ويؤثر بشكل كبير على الحياة البحري ،  من العلوم الأساسية أن النفط أقل كثافة من الماء ؛ ومن ثم تطفو على الماء.

إذا وجد النفط طريقه إلى المسطحات المائية ، فسوف يطفو فوق الماء ، مما يشكل غطاءً يعيق التهوية ، تشمل الطرق التي يمكن أن يتسرب بها البترول إلى المسطحات المائية الناقلات المعيبة في المحيط / البحر.

يحتوي على منتجات ثانوية سامة
عندما نستخرج النفط كمادة خام ، يجب تكرير النفط الخام ، هذا لأنه يوجد عادة كمزيج من الهيدروكربونات وآثار الكبريت بالإضافة إلى مركبات أخرى.

أثناء عملية التكرير ، تنبعث الغازات السامة ، مثل أول أكسيد الكربون ، مع بعض المواد الضارة ، مثل البلاستيك.

إنه مورد محدود
النفط كونه وقودًا أحفوريًا ، هو مورد نادر ، ومع ارتفاع الطلب العالمي ،  نتيجة لذلك ، استمرت أسعار البترول في الارتفاع مع جفاف بعض آبار النفط ، تشير الإحصائيات الأخيرة إلى أننا استخدمنا بالفعل أكثر من نصف احتياطيات النفط في العالم.

على الرغم من أنه مصدر موثوق للطاقة حاليًا ، لا يمكننا القول أنه سيستمر إلى الأبد ، إنه مصدر غير متجدد للطاقة ، مما يعني أنه بمجرد استخراج النفط واستهلاكه كمنتج ، لا يمكن إعادة استخدامه أو استبداله.

يستخدم كأداة لتحقيق مكاسب سياسية
بسبب جشع الإنسان ، فإن ما يأتي نعمة يتحول إلى نقمة ، لقد سمعنا جميعًا حالات يستغل فيها الناس والحكومات البترول لتحقيق مكاسب سياسية ، ومع ذلك ، يحدث هذا في الغالب في البلدان التي تكون فيها صناعة البترول هي النشاط الاقتصادي الرئيسي الوحيد.

إذا كانت الدولة تعتمد بشكل مفرط على البترول ، فيمكن للأفراد ذوي العقلية السيئة أن يقذفوا بالدولة جيئة وذهاباً من خلال التحكم في صناعة البترول بناءً على دوافع أنانية ، كما أصبح هناك تنافس على ترتيب الدول حسب احتياطيات النفط وترتيب الدول حسب إنتاج النفط.

الصيانة الدورية للبنية التحتية
استخراج النفط أمر بسيط حقًا ، ومع ذلك من الضروري ملاحظة أن الآلات ، وكذلك أي معدات أخرى ، تتطلب صيانة دورية ، يتم إجراء مراقبة مكثفة للآلة ، ويجب إجراء الصيانة لمنع أي حوادث أو انسكاب الزيت مما يزيد من التكلفة.[2]

اسئلة متعلقة

...