0 تصويتات
84 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فيتامين سي.. كيف يساهم في تخفيف آلام التهاب المفاصل؟

يقلل من الالتهابات

 يعد الالتهاب سمة أساسية لالتهاب المفاصل، ولكن مع تناول فيتامين سي يمكن خفض مستويات علامات الالتهاب.

وقد قام الباحثون بقياس تناول مضادات الأكسدة الغذائية ومستويات الدم لكل من مضادات الأكسدة وعلامات الالتهاب في 87 مريضًا يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي النشط، ووجدوا ارتباطًا بين ارتفاع مستويات فيتامين ج في الدم وانخفاض مستويات إنترلوكين 1-بيتا (IL-1beta)، وهو علامة على الالتهاب.

يحمي الغضاريف

تشير الدراسات إلى أن فيتامين سي قد يمنع تلف الغضروف المرتبط بهشاشة العظام، ووجدت دراسة أن فيتامين سي يقلل من تدهور الغضروف، ويقلل من مستويات السيتوكينات الالتهابية، ويمنع تلف المفاصل الناتج عن الالتهابات.

يبطئ تقدم المناعة الذاتية يبدو أن فيتامين سي يلعب دورًا في وقف تطور المرض عن طريق تقصير الاستجابة المناعية الذاتية الضارة، إذ تعمل مضادات الأكسدة على منع التهاب المفاصل الالتهابي، وهو نوع من التهاب المفاصل الروماتويدي الذي يصيب خمسة مفاصل أو أكثر، عن طريق تعديل استجابة المناعة الذاتية.

تخفيف الآلام

قد يساعد فيتامين سي أيضًا في تقليل آلام المفاصل المرتبطة بالالتهاب، ووفقًا للباحثين، يمتلك فيتامين C خصائص مسكنة يبدو أنها تعمل على طول مسارات مماثلة مثل المواد الأفيونية، كما تم العثور على المغذيات الدقيقة لتخفيف الألم في ظل مجموعة واسعة من الحالات التي تشمل الصدمات والسرطان والألم العصبي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 58 مشاهدات
...