0 تصويتات
455 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (53.3مليون نقاط)
أعيد الوسم بواسطة
ماذا تعرف عن الإسهال بعد التحاميل؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (53.3مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماذا تعرف عن الإسهال بعد التحاميل؟

غالبًا ما يحدث الإسهال بعد التحاميل عند استخدام التحاميل الملينة، أو أن يكون الإسهال من الاثار الجانبية لهذه التحاميل، لنتعرف في هذا المقال عن كل ما يتعلق بالإسهال بعد التحاميل:

التحاميل الملينة والإسهال
يحدث الإسهال غالبًا بعد استخدام التحاميل الملينة، والتي تستخدم لعلاج حالات الإمساك، إذ تتضمن هذه التحاميل ما يأتي:

تحاميل الغلسرين
عادةً ما تستخدم تحاميل الغلسرين (Glycerin suppositories) لعلاج حالات الإمساك، كما تستخدم لتفريغ وتطهير الأمعاء قبل إجراء فحص يشمل الأمعاء، مثل: فحص المستقيم.

تسبب تحاميل الغلسرين الإسهال بعد استخدامها، وذلك بسبب طريقة عملها كمهيج لبطانة الأمعاء، مما يسبب حركة الأمعاء خلال 15 دقيقة إلى ساعة من استخدام التحاميل، وبالتالي يحدث الإسهال.

ومن الجدير بالذكر أن الإسهال يعد أيضًا من الاثار الجانبية لتحاميل الغلسرين، لذلك يجب الانتباه إلى حدوث الإسهال بعد استخدام التحاميل وخاصةً الإسهال المزمن أو المتكرر.

تحاميل البيساكوديل
تعد تحاميل البيساكوديل (Bisacodyl suppositories) أحد أنواع التحاميل الملينة التي تستخدم لعلاج الإمساك، وبالتالي فإنها تسبب الإسهال.

يعالج البيساكوديل الإمساك ويسبب الإسهال عن طريق زيادة كمية السوائل والأملاح في الأمعاء، كما تأخذ نفس الوقت التي تحتاجها تحاميل الغلسرين للبدء بحركة الأمعاء.

كما قد تسبب تحاميل البيساكوديل الإسهال المستمر، إذ يعد الإسهال المستمر أحد الاثار الجانبية لاستخدام هذه التحاميل، وفي بعض الأحيان يحدث الجفاف نتيجةً للإسهال.

اسئلة متعلقة

...