0 تصويتات
55 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (37.2مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي طرق علاج الإسهال

علاج الإسهال بالأدوية

إذا استمر الإسهال أكثر من 24 ساعة، يجب تناول الأدوية التي تساعد على تقليل البراز الرخو والتحكم في حركة الأمعاء، بعد استشارة الطبيب المختص.

ويمكن تلقي جرعات من المضادات الحيوية، لعلاج الإسهال الناجم عن البكتيريا أو الطفيليات، التي تنتقل للجهاز الهضمي، بسبب قلة النظافة الشخصية أو تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة.

طرق طبيعية لعلاج الإسهال

ماء الأرز

قد يساهم ماء الأرز في تخفيف الإسهال، نظرًا لقدرته على زيادة صلابة قوام البراز وتقليل عدد مرات الإخراج وحماية الجسم من الإصابة بالجفاف.

طريقة تحضير ماء الأرز

أما عن طريقة تحضير ماء الأرز، فهي بسيطة، كل ما عليك فعله هو غلي كوب واحد من الأرز مع كوبين من الماء لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم يتم تصفيته جيدًا قبل تناوله.

البروبيوتيك

ينتج الإسهال أحيانًا عن خلل في البكتيريا الموجودة بالأمعاء، ولإعادة التوازن إليها مرة أخرى، يجب الاهتمام بتناول المصادر الطبيعية للبروبيوتيك، مثل الزبادي، أو مكملاته الغذائية.

حمية BRAT

من الأنظمة الغذائية التي تساعد على علاج الإسهال، لأنها تحتوي على أطعمة خفيفة على المعدة والأمعاء، مثل الموز والأرز والتفاح والخبز المحمص.

ويمكن تناول أطعمة أخرى عند اتباع حمية BRAT، بشرط أن تكون سهلة الهضم، مثل البطاطس والبطاطا الحلوة وشوربة الخضراوات ومرق اللحم الخالي من الإضافات.

اسئلة متعلقة

...