0 تصويتات
131 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (8.4مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ماهى أسباب تساقط الشعر ؟

•    المشاكل الصحية: يُشير تساقط الشعر إلى العديد من الأمراض والمشكلات الصّحية، أهمها مرض السرطان، التهاب المفاصل، ضغط الدم المرتفع، ونقص المعادن والفيتامينات، على رأسها فيتامين د، وفيتامين ب12، وكذلك بعض الأمراض الأخرى مثل مرض الثعلبة، والذي يشكل سبباً رئيسياً لسقوط الشعر ويشمل 80% من الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة في أمريكا، ما بين نساء ورجال، وذلك وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية..
•    العوامل الوراثية: إذ يعاني الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي في فقدان الشعر من مشكلة الصلّع، وخاصة مع التقدم المستمر في العمر، ويطلق على ذلك اسم الصلّع الوراثي.
•    الاضطرابات الهرمونية: تؤثر بصورة مباشرة على الشعر، وقد يرافق الهرمونات الجنسية المتعلقة بمرحلة البلوغ تغيراً واضحًا على طبيعة الشعر وتؤدي إلى تساقطه، وكذلك التقلبات الهرمونية المرافقة لمرحلة الحمل، وما بعد الولادة، وحبوب منع الحمل، وسن الأمل ما بعد الأربعين لدى النساء، وكذلك يشمل العديد من الحالات كمرض الغدة الدرقية.
•    الحالة النفسية: وخاصة التوتر والقلق والاكتئاب، وكل من الصدمات الجسدية والنفسية على حدٍ سواء، وكذلك الفقدان الشديد للوزن، واتباع الحميات الغذائية الصارمة التي تفقد الجسم أهم احتياجاته من العناصر الغذائية الضرورية المطلوبة يوميًا، مثل الأنظمة الغذائية الخالية من البروتينات.

اسئلة متعلقة

...