1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (32.1مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
طريقة عمل رز الصيادية رمضان 2020 ، تعد صيادية السمك واحدة من الأطباق الدهنية الرئيسية التي تقدم في المناسبات والأعياد ، وهي من الأطباق الغنية بالعديد من الفوائد للجسم. إن تناول الأسماك يحسن صحة القلب والشرايين ، وينقذ الدماغ من الأمراض ، تمامًا مثلما يوفر الأرز لأطفالك الكربوهيدرات والطاقة اللازمة ليوم صحي ، والصيادية هي عبارة عن طبق اساسي ، وهو من الأطباق الرئيسية لرمضان في المناطق الواقعة على سواحل الدول العربية ، بما في ذلك الساحل السوري ولبنان.

طريقة عمل صيادية السمك
تتم إزالة قشور السمك والشجاعة ، وترك الرؤوس
اغسله جيدًا بالدقيق ثم بالماء البارد وجففه.
افركي السمك من الداخل والخارج مع عصير الليمون ، ثم تبليه بالملح والفلفل ، ثم غطيه واتركيه جانباً لمدة نصف ساعة.
نحضر الثوم المفروم ونخلط مع الكمون.
نقلي البصل المفروم في الزيت برفق لمدة ربع ساعة حتى يصبح لونه بنيا ذهبيا ، اغسل الأرز ثم يصفى من الماء ، ثم يضاف إليه البصل ويقلب على نار متوسطة لمدة 3 دقائق ، ثم يضاف الماء الساخن ويترك ليغلي.
خففي الحرارة ، غطي المقلاة واتركيها على نار خفيفة لمدة ثلاث ساعات.
تعمل ثلاث شقوق على كل جانب من السمك ، وتملأ الشقوق بمزيج من الثوم والكمون ، وتغطى السمك بالدقيق ويقلى في الزيت حتى تنضج.
قم بتكديس السمك على طبق وأضف ملعقتين كبيرتين من زيت السمك المتبقي لقلي الأرز وقلبه بالشوكة ، ثم غطي الوعاء واتركيه لمدة 5 دقائق.
بعد طهي الأرز ، يطهى على طبق مسطح ويوضع السمك على الوجه ، ويزين بالليمون والبقدونس ويقدم.
طريقة عمل صيادية الرز بالخضروات
أولاً ، قم بإعداد السمك للقلي ، ويجب أن يكون قد تم تحضيره مسبقًا وإعداده ،. بعد أن يصل إلى مرحلة ما قبل الأوان ، أحضر قطع السمك وقطعها إلى دوائر ، أو يمكنك تقسيمها بسكين لإزالة العظام بداخلها. إحضار الأرز المنقوع والمجهز سابقًا ، ثم ضعي قطع السمك عليه ، ويفضل أن تكون القطع صغيرة جدًا ، ثم أضيفي البازلاء المسلوقة والجزر المبشور إلى الأرز بالكمون والملح والفلفل الأسود ، ومن ثم احضار وعاء ضهي وسكبها بشكل منظم  .
اسكب القليل من الزيت مع نصف عجينة من الزبدة ، لأن ذلك يعطيها نكهة ونكهة رائعة ، ثم ضعها على النار ، ويفضل أن تكون على نار بطيئة منذ البداية ، لأن كل شيء على هذه اللوحة ناضجة إلى حد ما. اتركيه على النار لمدة ربع ساعة ، وهو ما يكفي من الوقت للحصول على طبق صحي وناضج بنسبة 100٪. تقدم مع قطع السمك الكبيرة مع السلطة.

اسئلة متعلقة

...