0 تصويتات
254 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هو المجتمع المعرفي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو المجتمع المعرفي

تعتبر المعرفة مصدرا للفعل أو ما يسمى بالعرف ، و هذا المفهوم ضد مفهوم النكرة ، جمع كلمة عرف هو معارف ، معنى كلمة عرف يعني إدارك الشيء كما هو ، على سبيل المثال ، يقال ؛ يعرف حق المعرفة ، تعني أن يعرف جيد جدا ، و تعني ايضا معرفة ذات الشخص ، من خلالها يتم فهم طبيعة الشخص ، قدرات الشخص ، حدود الشخص ، مميزات الشخص ، و باقي الخصائص الاخرى التي تساهم في تكوين ذات الشخص ، أما بالنسبة لمعرفة معنى مصطلح العرف ، فهو يعني كل ما ميحيط بالأنسان و يتصل به ، من مفاهيم ، أحكام ، معتقدات ، تصورات …الخ ، و يعتبر مجتمع المعرفة و سيلة لترشيد التوجهه الفكري ، الذي يحاكي ببناء صروح معرفية خاصة في مجتمعاتنا ، و الأتجاه الى الأستفادة من كل المعارف ، التي وصلت الحضاره الأنسانية الى الأن.
اما بخصوص مجتمع المعرفة ، هو مصطلح حديث لم تتعمق الدراسات لأستنتاج معنى واضح و صريح له ، و لكن هناك بعض من المختصين حاولوا ايجاد تعريف يشمل كل نواحي الموضوع ومن هذه التعريفات ؛

عرفة المؤتمر الإقليمي الأوروبي لسنة ٢٠٠٢م ، ينص على أنه هو المجتمع الذي يكون مسموح و متاح لجميع الناس ، من دون التميز بينهم على أي شيء كان ، و يستطيعون ممارسة حقوقهم في حرية التعبير عن رأيهم في كل مواضيع الحياة.
على سبيل المثال ، حرية التماس ، حرية اعتناق الآراء بدون اي تدخل خارجي ، و إصدار المعلومات ، و الآراء ، عبر الأتصال و عبر كل الحدود الجغرافية.
عرف التركماني ، ينص على أنه هو المجتمع الذي يأخذ من المجتمع العرفي هدفا رئيسا ، يجب ان يتم التخطيط له تطبيقة ، في كل نواحي الحياة ، تستطيع الأستعانة في مجتمع المعرفة في تسهيل الأمور ، و اتخاذ القرارات الصحيحه في الأوقات المناسبة . و يعرف ايضا في أنه هو المجتمع الذي يساعد في أنتاج المعلومة ، لكي تعرف خلفية و أبعاد الأمور في كل أنواعها ، ليس في بلد واحد فقط ، و لكن في كل ارجاء الكرة الأرضية.

اسئلة متعلقة

...