0 تصويتات
194 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هو أساس بناء المجتمع المعرفي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هو أساس بناء المجتمع المعرفي
في تقرير للتنمية الإنسانية العربية أوجد على مجموع من الأسس لبناء مجتمع معرفي صحيح
أهم هذه الأسسس ؛

-الاهتمام التام في التحول إلى صنع المعرفة بشكل صحيح في الناحية الأقتصادية ، و الاجتماعية ، يتم ذلك عن طريق التنوع في الأسواق ، و بالأعتماد على المعرفة الذاتية ، و القدرات التكنولوجية ، و ايضا عن طريق تطوير المواد القابلة للتجدد. يجب إنشاء نموذج عن العرف العام ، لكي يكون منفتحا،ومتطورا ، و أصيلا.

-يجب أن يتم الأهتمام بنشر التعليم المتكامل ، كما يجب الحرص على كل الطفل الحصول على التعليم في مراحلة مبكرة من الطفوله ، و لا يجب أن يأجل الى سن متقدم ، على التعليم أن يستمر مدى الحياة ، على جودة التعليم يجب ان تكون ممتازه في كل المراحل الدراسية ، و لا يجب أن تتراجع عن جودة التعليم في المراحل القادمة الأخرى.اما بخصوص التعليم العالي فيجب ، أن يأخذ الاهتمام أيضا مثل باقي المراحل الدراسية السابقة ، التعليم يجب أن يكون متاحا للجميع ، من دون التميز في العمر ، الطبقة الأقتصادية ، الجنس ، أو اللون.

-حرية التعبير تعتبر من أهم أسس هذا العرف ، يجب أن يتم احترام حرية التعبير في كل مواضيع الحياة و ضمان حقوقها ، لان دوراها مهم في المعرفة ، التي تؤدي بدورها الى التطوير ، الأبداع ، و الأبتكار التكنولوجي ، و غير ها من المواضيع المشابهة .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 255 مشاهدات
...