1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
كيف تعرف خشب الزان

ناك عدة حقائق عن خشب الزان يمكننا من خلالها التعرف على انواع الأخشاب ومنها [2] :

 الزان له رمزية تاريخية
تعتبر شجرة الزان ملكة الأشجار في بريطانيا ، وفي فترات تاريخيه كثيره كان يعتبر الزان نبات خاص ، فكان يستخدم لحاء الزان الرقيق للكتابة الدينية عند الهنود والأوروبيين ، كما أنا ” كلمة ” كتاب معناه الأساسي في اللغة الإسكندنافية القديمة ” الزان ” .

 يتميز الزان بأنه خشب صلب وذات لحاء رقيق
يتميز الزان عن باقي أنواع الخشب بالصلابة والقوة ورغم ذلك فهو قابل للانحناء والتقسيم بسهولة ، ويعتبر الزان من الأخشاب التي لا تستخدم كثيرا  في الأغراض الجمالية إلا أنه يتميز بإمكانية تشكيله ، فهو يدخل في تشكيل العمارات ، والمنازل الخشبية .

 تعتبر ثمار شجر الزان صالحة للأكل
يطلق على ثمار شجر الزان اسم ” الصاري ” وهي صالحة للأكل ، وهي تحتوي على نسبة دهون عالية والتي يمكن استخراجها عن طريق عصر حبوب الصاري ، وتتميز ثمار الزان بأن طعمها عادة ما يكون مراً .

 يعتبر خشب الزان وقودا جيدا
يعتبر خشب الزان من الأخشاب الممتازة للاحتراق ، فهو ينقسم بسهولة ويأخذ مدة طويله حتي يحترق تماماً وهو ما ينتج عنه لهب كثيف وهادئ >

كما يستخدم خشب الزان لتدخين الرنجة وغيرها من منتجات الألبان ، والدخان الناتج عنه يكون داكن ويمكن استخدامه لإنتاج الصبغة .

يعتبر خشب الزان من أفضل الأنواع واكبرها قيمة
تعتبر اهم مزايا خشب الزان قيمته الكبيرة مقارنة بسعرة المنخفض ، فهو ينمو في جميع أنحاء أوروبا ، كما أنه ينمو على حسب ظروف التربة المزروع .

بها فيمكن أن يصل في نموه إلى أحجام كبيرة قد تصل إلى ارتفاع ٥٠ متر ، فيكون الخشب الناتج عنه طويل جداً وعريض وذات قيمة عالية .

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 73 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 32 مشاهدات
سُئل أغسطس 30، 2023 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة mf-task (6.1مليون نقاط)
...