0 تصويتات
95 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الاحتياجات التي يجب عليك توفيرها في مطبخك قبل شهر رمضان

الأرز والطحين
من المهم أن يحتوي مطبخك قبل بدء رمضان على الأرز حيث أنه يعتبر من أهم العناصر التي تدخل في أغلب الأطعمة التي يتم إعدادها على وجبة الإفطار، وهو مرغوب من قبل الجميع صغارًا كانوا أم كبارًا، بالإضافة إلى الطحين الذي يدخل في صنع الحلويات الرمضانية والخبز والمعجنات، ويمكنك شراء كل من الأرز طويل الحبة، الأرز قصير أو متوسط الحبة، طحين القمح والطحين الأبيض.

البهارات والملح
من المهم توافر البهارات بأنواعها كالبهارات المشكلة، الفلفل الأسمر، الكمون المطحون، الكركم، الكاري، بهارات السمك وغيرها، حيث تضيف الرائحة والطعم واللون المميز إلى الأطعمة، بالإضافة إلى الملح الذي يضاف للطعام لتعزيز النكهة وخلق التوازن.

اللحوم بكل أنواعها
تعتمد الأطباق الرئيسية على وجبة الإفطار على اللحوم بأنواعها غالبًا، كاللحم والدجاج والسمك، لذا فمن الجيد شراؤها قبل رمضان، ولكن لا تبالغي في الكميات لأن الأسواق ستبقى متاحةً بالطبع طيلة الشهر.

الخضار والفواكه
اشتر بعض الفواكه لتناولها على السحور أو استخدامها في صنع العصائر المختلفة كالبرتقال، الموز، التفاح والفراولة، بالإضافة إلى الخضراوات كالبندورة والخيار وبعض الورقيات كالبقدونس والخس حيث ستدخل في صنع الأطباق الرئيسية والشوربات والسلطات على الفطور، وتجنبي شراء كميات كبيرة لتجنب فسادها.

المكسرات المتنوعة
يمكنك شراء المكسرات المتنوعة كالجوز، اللوز، الفستق الحلبي وغيرها لاستخدامها في صنع حشوات الحلويات الرمضانية المختلفة كالقطايف أو لتزيين الأطباق بها كتزيين المنسف باللوز والكاجو مثلًا.

العصائر والمشروبات
يمكنك شراء بعض مستلزمات صنع العصائر والمشروبات، كالفواكه، التمر الهندي، قمر الدين أو أي عصائر جاهزة أخرى، لإعداد العصائر المنعشة لوجبتي السحور والفطور.

اسئلة متعلقة

...