1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من التحديات التي تواجه العمل التطوعي

توجد بعض معوقات العمل التطوعي  التي يجب مواجهتها لنجاح العمل التطوعي :

سوء إدارة المتطوعين
يعتبر المتطوعون جزءًا مهمًا من أي منظمة غير ربحية لإحداث تأثير في قضية نبيلة ؛ بدونهم ، ستتعرض المنظمات لضغوط شديدة ، لذا تعد إدارة المتطوعين يُنظر إليها إلى حد كبير على أنها تحدٍ كبير ،  وعلى الرغم من ذلك لا يُنظر إلى إدارة المتطوعين على أنها برنامج يحتاج إلى تمويل ؛ وبالتالي ، فإن المديرين المتطوعين لديهم موارد قليلة لتحويل واجباتهم إلى برنامج قوي وفعال.

غالبًا ما تفشل مجموعات المتطوعين الصغيرة لأن قيادة المجموعة تفشل في مكافأة المتطوعين على دعمهم أو تسمح ببيئة حيث يكافح المتطوعون فيما بينهم للتأثير على المجموعة  ، لذا يعد تخطيط التعاقب في المناصب الرئيسية في المنظمة ، وخاصة أعضاء مجلس الإدارة ، ضروريًا لنجاح أي مؤسسة على المدى الطويل.

ضيق الوقت
عندما تفتقر منظمة إلى مدير متطوع مخصص ، فإن مسؤوليات مثل هذا المنصب تقع على عاتق الموظفين الآخرين. بدون قائد مركزي ، يكافح الموظفون المرهقون لتحقيق التوازن بين واجباتهم العادية والمشاركة التطوعية والاحتفاظ بهم.

سبب التغييرات
في بعض الأحيان ، تفشل منظمة تطوعية لأن السبب الذي تسعى من أجل تحقيقه يتغير ، عندما يتغير السبب الذي يحفز المجموعة بشكل جذري ، فإن العضوية أو حتى الوجود المستمر لمجموعة المصالح المنظمة قد يتغير ، حتى إلى درجة الانحلال ، على سبيل المثال قد تتفكك مجموعة تجمع الأموال من أجل العلاج الكيميائي للطفل عندما يتم جمع أموال كافية وينجح الطفل في التعافي  .

المتطوع المرهق
بسبب قلة أعداد المتطوعين داخل الجمعيات الخيرية لتنفيذ افكار اعمال تطوعية المختلفة ، يتسبب ذلك في تنفيذ الكثير من الأعمال على عدد قليل من الأشخاص التي تساعد في ظهور المتطوع المرهق .

عدم توافر التمويل الكافي
قد يتم إغلاق مجموعات المتطوعين التي تعتمد على الأموال المتبرع بها للعمل عندما تنضب التبرعات أو ترتكب قيادة المجموعة أخطاء فادحة في تخصيص هذه الأموال ، ي بعض الأحيان ، عندما يتم تشكيل مجموعة لجمع الأموال لغرض معين – لشراء أرض ليتم تسليمها إلى منظمة غير ربحية للحفاظ على البيئة – قد تفشل المجموعة في تحقيق الهدف ثم توقف العمليات ، لذا لابد من توفير مصادر متجددة للتمويل .

عدم جذب متطوعين جدد
تفشل شبكات المتطوعين عندما تصبح الشبكة غير قادرة على جلب عدد كافٍ من الأشخاص لتجديد صفوف الأعضاء الجدد ، لكي تنجح المجموعة ، يجب أن تستمر في طلب المتطوعين والبحث عن متطوعين جدد خارج مجموعة المرشحين المعتادة.

اسئلة متعلقة

...