1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر مناسبات شهر ديسمبر


هناك أيام كثيرة لها أهمية كبيرة في شهر ديسمبر يتم الاحتفال بها كل عام، وتكون تلك الأيام عبارة عن ذكرى أحداث أو ناس، كما أن شهر ديسمبر هو الأخير في السنة ويمتلك 31 يومًا، وهناك الكثير من الأيام الخاصة فيه لكل دولة سواءً في الهند أو على المستوى العالمي، وفي الآتي المناسبات التي يتم الاحتفال بها في شهر ديسمبر: [1]

1 ديسمبر: يعتبر اليوم العالمي للإيدز، حيث تم اكتشاف الفيروس في عام 1984م، وذلك بعد أن خسر العديد من الناس حياتهم نتيجة هذا الفيروس والذي يُعرف باسم فيروس نقص المناعة البشرية، إذ يعتبر هذا اليوم فرصة للأشخاص أن يتّحدوا ويكافحوا الإيدز، وكذلك حتى يتذكر الناس أنه لم يتم التخلص منه بعد، بالإضافة إلى أنه يعد أول يوم صحة عالمي تم في العالم.
2 ديسمبر: اليوم الوطني لمكافحة التلوث، أُطلق هذا اليوم لنشر الوعي حول مشكلة التلوث والآثار الخطيرة الناتجة عنه، كما يوجد في ذلك اليوم مناسبتين أخرتين وهما الأولى: إحياء ذكرى ضحايا مأساة بوبال للغاز، الثانية: اليوم العالمي لإلغاء الرق، وهو ذكرى بالمعاملة السيئة التي يواجهها الناس نتيجة العنف والإكراه.
3 ديسمبر: اليوم العالمي للمعاقين، ويُعرف أيضًا باسم اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، وقد بدأ في سنة 1992م بواسطة الجمعية العامة للأمم المتحدة.
4 ديسمبر: يوم البحرية الهندية (أول جمعة من ديسمبر)، تحتفل دولة الهند بيوم مهم للغاية وهو الذي يتم فيه إلقاء الضوء على عملية ترايدنت، والتي تم تنفيذها في ميناء كراتشي في الحرب الهندية الباكستانية عام 1971م، كما أنه في ذلك اليوم يتم إحياء ذكرى الصعوبات التي واجهها العاملين في البحرية وأيضًا الإنجازات التي قاموا بها.
5 ديسمبر: يتم الاحتفال فيه بمناسبتين الأولى: هي اليوم العالمي للتطوع ويكون في السبت الأول من الشهر، وهو من الأيام الخاصة التي تُعطي فرصة لتقدير الجهود التي يقوم بها المتطوعين من أجل الترويج لعملهم، والثانية: هي اليوم العالمي للتربة، حيث قامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالدعوة بشكل جماعي للاحتفال بهذا اليوم، والهدف منه زيادة الوعي بالنظم البيئية والأهمية التي تقدمها التربة للإنسان.
7 ديسمبر: يوم الطيران المدني العالمي، يتم الاحتفال بهذا اليوم في جميع أنحاء العالم، وقد ظهر في عام 1994م كواحد من الأنشطة الخاصة بالذكرى الخمسين للايكاو، كما أن المعروف عنه أنه يرفع الوعي حول تلك الأيام الهامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.
9 ديسمبر: اليوم العالمي لمكافحة الفساد، وهو لحل الكثير من المشكلات التي تواجهها المجتمعات حول العالم، حيث إنه من الضروري القضاء على الفساد، لذا يهدف هذا اليوم إلى تذكير المجتمع بالخسارة التي تحدث له نتيجة الفساد.
10 ديسمبر: يوم حقوق الإنسان، وهو يهدف لحماية حقوق الإنسان الرئيسية لكافة الناس، ومنحهم الحرية التي يجب أن تكون متوفرة لهم، كما أنه بدأ في عام 1948م حينما قامت الجمعية العامة للأمم المتحدة بإصدار قرار ينص على اعتماد اليوم لكافة الدول.
11 ديسمبر: اليوم العالمي للجبال، والذي يتم الاحتفال به كل عام، والهدف منه توضيح الدور الذي تؤديه الجبال من أجل إتاحة الطاقة النظيفة، المياه العذبة، الغذاء، والترفيه.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 40 مشاهدات
سُئل أكتوبر 11، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة tg (87.3مليون نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة 30 مشاهدات
سُئل سبتمبر 11، 2022 في تصنيف التعليم عن بعد بواسطة admin (31.8مليون نقاط)
...