1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إليكم ايام هامة في شهر ديسمبر


يعتبر شهر ديسمبر هو الشهر الذي يبدأ في الشتاء القارس، بالإضافة إلى أنه يمتلك العديد من الأيام التي يتم الاحتفال بها، كما أن غالبية المناسبات فيه تكون على مستوى العالم، فتعتبر أيام عالمية معروفة للجميع، وفي التالي مناسبات شهر ديسمبر: [2]

15 ديسمبر: اليوم العالمي للشاي، حيث إنه من المشروبات المفضلة في جميع أنحاء العالم، كما أنه يُستهلك بنسب كبيرة جدًا في جميع الدول، لذا قامت نقابات العمال في سنة 2005م بتنظيم حملة لصغار مزارعي الشاي لتوضيح المشكلات التي يواجهونها.
16 ديسمبر: (فيجاي ديواس)، حيث إنه في عام 1972م قامت القوات الباكستانية بالاستسلام لقوات التحالف المتشكلة من الجيش الهندي، وذلك كان بهدف تحرير بنغلاديش من باكستان، ومن بعدها أصبح هذا اليوم ذكرى للجنود الشجعان الذي فقدوا حياتهم من أجل تلك القضية العظيمة.
18 ديسمبر: يوجد في هذا اليوم مناسبتين وهما، الأولى: يوم حقوق الأقليات في الهند، وهو يهدف إلى الحفاظ على تلك الحقوق ومنها الحرية الدينية، اللغوية، والطائفية، كما يحافظ على سلامتهم، والمناسبة الثانية هي: اليوم العالمي للمهاجرين، وهو بهدف حماية اللاجئين والمهاجرين.
19 ديسمبر: يوم تحرير (جوا)، في عام 1961م، قام الجيش الهندي جوا بغزو من خلال عملية فيجاي، ومن بعد 36 ساعة من العملية، قام الحاكم البرتغالي (فاسالو دا سيلفا) بالاستسلام، ومن بعدها نُظم جوا على أنها المنطقة الخاصة باتحاد تدار مركزيًا في دولة الهند، والتي أصبحت من بعدها ولاية.
20 ديسمبر: اليوم العالمي للتضامن الإنساني، وهو يوم خاص للاحتفال بالوحدة والتنوع بين الناس، وحتى تتذكر الدول وتحترم الاتفاقيات والتزاماتهم الدولية، وحتى يتم تحفيز طرق التضامن لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك لكي يتم القضاء على الفقر.
 22 ديسمبر: اليوم الوطني للرياضيات، وهو احتفال سنوي بميلاد (سرينيفاسا رامانوجان) عالم الرياضيات الشهير، وهو من الأيام الهامة لمعلمي وطلاب الرياضيات، كما أنه يهدف لزيادة الوعي بهذا العلم، ومن الأهداف الأخرى هو إنتاج وتطوير مواد تعليمية للبحث والرياضيات.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 42 مشاهدات
سُئل أكتوبر 11، 2021 في تصنيف معلومات عامة بواسطة tg (87.3مليون نقاط)
...