1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكر أضرار الزواج المبكر للرجال


بالنظر إلى البحوث الأخيرة التي تحدثت عن المعدلات العالية لحالات الطلاق في المجتمع نجد أن الزواج المبكر هو أحد أهم الأسباب لذلك و سلبيات الزواج المبكر للرجال أكبر من سلبياته للنساء ولكن لا أختلاف على أن له الكثير من السلبيات وهي : [3]

من المعروف أن الزواج المبكر للرجال يعرضهم إلى مسؤولية كبيرة ، أكبر من التي يتعرض لها النساء ، ولكن لا ينفي ذلك أن هناك مسؤولية تقع على كليهما ، والسن الكبير يكون أكثر كفاءة في تحمل المسؤولية من غيره .
كثيرة المشاكل بين الزوجين ، وهذا الأمر يعود إلى الزواج في سن صغير جداً ، حيث أن العقلية الفتاة ، والشاب تكون غير ناضجة بالشكل الكافي الذي يؤهله للزواج في هذا السن الصغير ، ولا تساعد على تخطيهم للمشكلات والعقبات التي تواجههم .
زواج الفتاة في سن صغير يؤدي إلى حرمانها من التعليم ، أو إكمال المراحل التعليمية ، حيث أن المسؤوليات تكون كثيرة عليها بعد الزواج ، وهذا الأمر يعرضها للتخلي عن الحياة العلمية ، مقابل الحياة الأسرية وتربية الأطفال .
تعرض لكثير من الفتيات ،والرجال للمشاكل الصحية نتيجة لعدم فهم القدرة على التعامل مع العلاقة الجنسية ، كما أن ممارسة الجنس في سن صغير يعرض الرجال للكثير من المشكلات الصحية ، ويعرض الفتيات للحمل وتحمل قدر كبير من العبء الذي لا تقدر صحتهم على تحمله .

اسئلة متعلقة

...