1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أنواع الانبعاث المختلفة


عملية الانبعاث في طبيعة الحال تنقسم إلى عدد من الأنواع، وكل نوع منها مختلف بطريقة أو بأخرى عن النوع الآخر، الذي يحدد ذلك هو طبيعة عمل الانبعاث ويوجد أربع أنواع من الانبعاث وهم الانبعاث الحفزي والانبعاث التلقائي والانبعاث الكيميائي والانبعاث الحراري.

الانبعاث الحفزي ذكرناه في الأعلى على أنه عملية انبعاث ذرة فوتون ما بمساعدة التأثير الخارجي، عن طريق بعض الخصائص التي تؤدي إلى الانحدار إلى الكمية الأدنى.
الانبعاث التلقائي هو نوع من أنواع الانبعاث ينبعث فيه فوتون ما نتيجة لتحرك إلكترون أو انتقاله من ذرة مثارة، وتحويله بعد ذلك إلى حالة يصبح فيها ثابت بعدما كان مثار، وطاقة الفوتون يمكن تقديرها على أنها الفرق بين طاقات المستويين.
الانبعاث الكيميائي هو انبعاث يحدث لعنصر كيميائي أو مركب كيميائي، وذلك نتيجة لانتقال بعض من الذرات التي كانت في الحالة الأعلى للطاقة إلى الخالة المنخفضة للطاقة.
الانبعاث الحراري هو انبعاث يحدث فيه تدفق بعض من الأجسام التي تمتلك شحنة معينة، ويكون ذلك بمساعدة التأثير الناتج عن الحرارة التي تنتقل من خلال سطح ما أو حاجز جهد، وقد تكون تلك الجسيمات عبارة عن أيونات أو إلكترونات مشحونة.

اسئلة متعلقة

...