0 تصويتات
68 مشاهدات
في تصنيف فوائد بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما علاج حرقة المعدة

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما علاج حرقة المعدة

يعتمد علاج حرقة المعدة على علاج سببها، وبشكل عام فعادةً ما تستخدم الأدوية التي تخفض من حموضة المعدة عن طريق معادلتها كيميائيًا أو عن طريق تخفيض إفراز حمض الهيدروكلوريك من خلايا المعدة، وفيما يأتي نبذة عن الأدوية المستخدمة في علاج قرحة المعدة:
•    مضادات الحموضة: وتحتوي هذه الأدوية على نسبة كبيرة من المركبات القاعدية التي تعمل على معادلة الحمض كيميائيًا لكن ليس لها دور في معالجة السبب، وتؤخذ هذه الأدوية بعد الطعام أو قبله بفترة قصيرة.
•    حاصرات مستقبل هستامين: والتي تعتبر الخيار الأول في علاج حرقة المعدة عند مرضى الارتداد المريئي، وتعمل هذه الأدوية على خفض إفراز الحمض من الخلايا الجدارية المعدية الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض مستويات الحمض في المعدة.
•    مثبطات مضخة البروتون: وهي الأدوية الأكثر كفاءةً في علاج حرقة المعدة، وتقوم هذه الأدوية بتثبيط مضخة بروتون الهيدروجين الحمضي، وتستخدم هذه الأدوية في علاج الارتداد المريئي وقرحة المعدة.
•    الحمية: تعتبر الحمية وتناول الطعام بكميات قليلة وبفترات متباعدة عاملًا مهمًا في علاج حرقة المعدة، بالإضافة إلى جانب العلاج الدوائي، ويجب على المريض الابتعاد عن الطعام الدهني وعن الزيوت والبهارات والمشروبات الغازية.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 59 مشاهدات
...