1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكرنصائح استخدام معجون الفحم

هناك بعض النصائح الهامة والإرشادات التي يُمكن اتباعها من أجل استخدام معجون الفحم دون إلحاق أي ضرر بالأسنان ، مثل :

-استخدام الشرائط الخاصة بالكشف عند درجة الحموضة وقيمة الرقم الهيدروجيني ؛ حيث أن الرقم الهيدروجيني للمعجون الصحي يجب أن يساوي 7 أي يكون متعادل أو أن يُكون أكبر من 7 أي قاعدي ( قلوي ) ؛ ولاسيما أن انخفاض قيمة الرقم الهيدروجيني وارتفاع نسبة الحموضة في المعجون تجعله ضار تمامًا على الأسنان ويُسبب تآكلها .

-لا يحتوي معجون الأسنان بالفحم الذي تم تحضيره عبر الطريقة السابقة على صودا الخبز ؛ وهذا يُعني أنه لن يؤدي إلى حدوث نخر أو ضعف وتاكل الأسنان .

-يُمكن الحصول على الفحم النشط من خلال المتجر ؛ أو الحصول على أقراص الفحم وسحقها ، ومن ثم ؛ استخدام مقدار نصف ملعقة منها من أجل إعداد المعجون .

-ويُمكن أيضًا الحصول على مسحوق قشر البيض من المنزل بطريقة سهلة جدًا تنطوي على تفريغ بيضة من محتوياتها ثم تجفيف القشر بشكل كامل والبدء في سحقه ، ومن ثم ؛ التمكن من استخدامه في عمل معجون الفحم بسهولة .

-كما يُمكن إضافة كمية قليلة من ملح الهيمالايا إلى معجون الفحم ؛ لأنه يُساعد على مقاومة البكتيريا الفموية الضارة ويعمل أيضًا على ، ويحمي من التعرض إلى أمراض اللثة .

-نظرًا إلى الطبيعة المُحببة نوعًا ما لقوام معجون الفحم ؛ فإنه يستطيع أن يقوم بتسكير الطبقات الجيرية الموجودة على الأسنان والتخلص من البقع الموجودة عليها أيضًا .

-ليس من الضروري أن يتم حفظ معجون الفحم في البراد ؛ وإنما يمكن حفظه بشكل طبيعي في درجة حرارة الغرفة أو في مكان حفظ الأدوية بالمنزل .

-يُمكن استخدام معجون أفحم طوال عدة شهور دون أن يتعرض إلى التلف أو التغير ، حيث أنه يتمتع بفترة صلاحية طويلة جدًا .

-إذا بدأ معجون الفحم في الجفاف ولم يعد بإمكانك استخدامه ؛ فيُمكنك أن تقوم بإضافة القليل زيت جوز الهند البكر الممتاز المنصهر وخلطه مع المعجون جيدًا قبل الاستخدام مرة أخرى .

اسئلة متعلقة

...