1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أذكرأضرار استخدام معجون الفحم

بوجه عام ؛ فإن معجون الفحم الامن للأسنان يُساعد على جني عدد هائل من الفوائد الصحية للأسنان ، ولكنه من جهة أخرى قد يؤدي إلى بعض الأضرار ، مثل :

-عدم تنظيف الأسنان جيدًَا بعد استخدام معجون الفحم ؛ يؤدي إلى تراكم حبيبات الفحم بين الأسنان وبعضها البعض بشكل عميق لا يُمكن ملاحظته ؛ مما قد ينتج عنه تأثيرات سلبية على صحة الفم والأسنان وعلى الصحة العامة للجسم .

-أشار بعض العلماء الذين قد قاموا بإجراء عدد كبير من الأبحاث والدراسات حول استخدام الفحم النشط كعلاج ؛ إلى أن الإسراف في استخدام معجون الفحم أكثر من مرة واحدة في اليوم قد يؤدي إلى حدوث ضعف فى طبقة المينا والتهابات في الأسنان ، وقد يؤدي أيضً إلى زيادة درجة التسوس ، ولذلك ؛ ينبغي عدم الإسراف في استخدام معجون الفحم قدر الإمكان .

-بعض الأشخاص الذين يُعانون من حساسية الأسنان بدرجة كبيرة ؛ يكون لديهم تحسس ويحدث تهيج إذا ما لامس الفحم النشط الأسنان واللثة ، وبالتالي ؛ فهو لا يُعد معجون مثالي لمثل هؤلاء الأشخاص ؛ لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة المرضية بالفم .

-وإذا كان المريض يُعاني من نزيف اللثة أو أي أمراض أخرى في متعلقة بالفم والأسنان ويخضع نتيجة لذلك إلى علاج طبي ؛ فيجب أن يقوم أولًا باستشارة الطبيب المعالج قبل البدء في استخدام معجون الفحم النشط .

اسئلة متعلقة

...