0 تصويتات
65 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما تشخيص عدم انتظام ضربات القلب

لتشخيص عدم انتظام ضربات القلب، سيقوم الطبيب بمراجعة الأعراض والتاريخ الطبي وإجراء فحص بدني للشخص المريض، وقد يتم السؤال عن حدوث الحالات التي قد تؤدّي إلى عدم انتظام ضربات القلب، مثل أمراض القلب أو مشكلة في الغدة الدرقية، وقد يقوم الطبيب أيضًا بإجراء اختبارات لمراقبة القلب خاصة باضطراب النظم، وقد تشمل هذه الاختبارات:
•    مخطط كهرباء القلب ECG: أثناء رسم القلب الكهربائي، يتم توصيل أجهزة الاستشعار -الأقطاب الكهربائية- التي يمكنها الكشف عن النشاط الكهربائي للقلب بالصدر وأحيانًا بالأطراف، ويعمل تخطيط القلب على قياس توقيت ومدة كل مرحلة كهربائية في دقات القلب.
•    مراقب هولتر: يمكن ارتداء جهاز تخطيط القلب المحمول هذا ليوم واحد أو أكثر لتسجيل نشاط القلب أثناء ممارسة الروتين اليومي.
•    مراقب الأعراض: وهو خاص للأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب عادةً، حيث يمكن الاحتفاظ بجهاز تخطيط القلب المحمول هذا متاحًا، وتثبيته بجسم الشخص والضغط على زر عندما تظهر لديه الأعراض.
•    مخطط صدى القلب: في هذا الاختبار يستخدم جهاز محمول -محول- ويوضع على الصدر ويستخدم موجات صوتية لإنتاج صور تدل على حجم القلب والبنية والحركة.
•    زرع حلقة التسجيل: يكتشف هذا الجهاز إيقاعات القلب غير الطبيعية ويزرع تحت الجلد في منطقة الصدر.
وإذا لم يتم اكتشاف أو العثور على عدم انتظام ضربات القلب أثناء تلك الاختبارات، فقد يحاول الطبيب إثارة عدم انتظام ضربات القلب من خلال اختبارات أخرى، والتي قد تشمل اختبار إثارة التوتّر الذهني والعصبي ثم قياس نبضات القلب عندها، وغيرها من الاختبارات.

اسئلة متعلقة

...