1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما كيفية الوقاية من عدم انتظام الدورة الشهرية

سيتم الحديث عن كيفية الوقاية من عدم انتظام الدورة الشهرية، ويحدث عدم انتظام الدورة الشهرية أحيانًا بسبب حدوث دورة الإباضة، أو قد يكون سبب عدم انتظام الدورة هو أحد أعراض فترة انقطاع الطمث، ويمكن اتباع بعض العادات الصحية واستخدام بعض العلاجات المنزلية للوقاية من عدم انتظام الدورة وهي كالآتي:
•    استخدام بعض الأعشاب: يمكن استخدام بعض الأعشاب للحفاظ على توازن الهرمونات في الجسم، وبعض هذه الأعشاب تشمل على الألوفيرا، عرق السوس والجينسنغ، ويفضل استخدام هذه الأعشاب قبل أسبوعين من بدء الدورة الشهرية.
•    التقليل من التوتر: يمكن أن يسبب التوتر والإجهاد خلل في الهرمونات التناسلية في جسم المرأة، وبالتالي عدم انتظام الدورة الشهرية، فينصح بعض الأطباء الابتعاد على التوتر والإجهاد للمساعدة في إعادة الانتظام للدورة الشهرية، ويمكن القيام بذلك عن طريق ممارسة بعض النشاطات مثل اليوغا، القراءة، مشاهدة التلفاز أو الخروج من المنزل مع الأصدقاء.
•    اتباع نظام غذائي صحي: قد يساعد اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضراوات والفواكه على المساعدة في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية.
•    ممارسة التمارين الرياضية: وجدت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة بشكل دوري قد يساعد في الحماية من عدم انتظام الدورة الشهرية، ويجب ممارسة الرياضة باعتدال وليش بشكل مفرط، ولأن ذلك قد يؤدي إلى عدم انتظام الدورة من جديد.
•    التوقف عن التدخين: فقد وجدت بعض الدراسات أن النساء اللاتي يقمن بالتدخين يكن عرضة أكثر للإصابة بعدم انتظام الدورة الشهرية.

اسئلة متعلقة

...