0 تصويتات
190 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
هل هناك اعتقادات خاطئة عن مسببات ألم الظهر

يُعاني العديد من الناس من الألم المزمن ويُعدُّ ألم الظهر أكثرها شيوعًا، حيث في مرحلةٍ ما سوف يعاني جميع الناس من فتراتٍ قصيرةٍ من ألم الظهر الذي يعيق القيام بالأنشطة اليوميَّة، وتؤثر كيفية علاج ألم الظهر على مدى شفاؤه، ويجب تجنب الاعتقادات الخاطئة عن مُسبِّبات ألم الظهر، ومنها ما يلي:
 
•    الجلوس باستقامة دائمًا: يجب الجلوس بطريقةٍ صحيحةٍ وعدم ثني الجسم للمحافظة على سلامة الظهر، ولكن الجلوس باستقامة لفتراتٍ طويلةٍ يؤدي إلى حدوثِ إجهادٍ على الظهر، ولذلك يجب أخذ فترات استراحة بثني الظهر عند الجلوس على الكرسي مع بقاء القدمين على الأرض، أو القيام لفترةٍ من الزمن أو المشي لتخفيف الضغط على العمود الفقري.
•    الراحة هي أفضل علاج لألم الظهر: قديمًا كان ينصح الأطباء الناس بالاستلقاء في السرير لعلاج ألم الظهر، ويُعدُّ هذا أسوء شيءٍ لألم الظهر حيث تُشير الدراسات إلى أن الاستلقاء في السرير يجعل ألم الظهر أكثر سوءًا، وبدلاً من ذلك يجب اللجوء إلى تمارين الحركة لتخفيف ألم الظهر مثل تمارين التمدد، والسباحة والمشي.
•    البقاء نحيلًا يحمي من ألم الظهر: يُمكن أن يصيب ألم الظهر أي شخصٍ حتى الأشخاص النحيلون الذين يعانون من فقدان الشهيَّة، من الممكن أن يعانو من تحلل العظام وزيادة فرصة التعرُّض إلى كسورٍ في العظام والفقرات.  
•    معظم الأشخاص الذين يعانون من ألم الظهر يحتاجون إلى تدَّخلٍ جراحيٍّ: معظم آلام الظهر وخاصَّةً المزمنة يتمُّ علاجها دون الحاجة إلى تدخلٍ جراحيٍّ، ويتمُّ اللجوء إلى العمليات الجراحيَّة في الحالات الشدية التي لم تستجب إلى طرق العلاج الأخرى.
•    من الاعتقادات الخاطئة عن مُسبِّبات ألم الظهر أنَّ سبب ألم الظهر هو التعرّض لإصابةٍ  : يحصل ألم الظهر أيضًا نتيجة الإصابة بمرض القرص التنكسيّ، أو الإصابة بأمراضٍ أخرى، أو التعرّض لعدوى، أو نتيجة أمراضٍ وراثيَّةٍ.
•    يجب اللجوء إلى الطب البديل وتقويم العمود الفقري يدويًا عند بداية الشعور بألم الظهر: يقوم العلاج اليدوي لتقويم العمود الفقري على إطلاق هرمون الأندورفين وتخفيف آلام الظهر مؤقتًا، حيث أن معظم آلام الظهر تختفي بعد عدَّة أيامٍ حيث يمكن للشخص تجنب زيارة المعالج اليدوي، ويمكن اللجوء إلى هذه الطرق إذا لم يحدث تحسُّنٌ ملحوظٌ بعد عدَّة أيامٍ من الالتزام بالعلاجات الأخرى.
•    ألم الظهر الشديد يحتاج إلى مسكنات قوية: يحتاج معظم الناس إلى مضادَّات الالتهاب اللاستيرويدية ومرخيات العضلات لعلاج ألم الظهر، بينما تعمل المسكنات الناركوتية القوية على تحفيز مستقبلات الألم ليتم تنشيطها في الدماغ مما يجعل الألم يبدو أسوء بالنسبة إلى الشخص مما يضطّره إلى تناول المزيد من المسكنات وهذا يجعل الشخص يدور في حلقةٍ مفرغةٍ، لذلك تعتبر المسكنات الناركوتية خيارًا سيئًا لعلاج ألم الظهر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 121 مشاهدات
...