1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي أهمية العمل التطوعي في المدارس

هناك عدد كبير للغاية من الفوائد التي تعود على كل من الطالب والمدرسة والمجتمع ككل عند تنفيذ الأعمال التطوعية المختلفة ، ومن هذه الفوائد ، ما يلي :

-نشر الوعي والثقافة بأهمية التكافل الاجتماعي والشعور باحتياجات الاخرين والعمل على مساعدتهم قدر الإمكان وإتاحة الفرصة للطالب لأن يقوم بنفسه بتنفيذ مختلف الأعمال التطوعية التي تنمي شعوره بالمسؤولية وأداء حقوق وواجبات الاخرين عليه .

-تُساعد ممارسة العمل التطوعي في المدرسة على أن يكتسب الطالب الكثير من الخبرات الميدانية الهامة التي تؤهله لأن يكون عنصرًا مشاركًا وفعالًا في المجمتع عندما يكبر ، فضلًا عن أنها تساعد على غرس روح الحب والانتماء تجاه المدرسة وتجاه فريق العمل ومن ثَم تجاه المجتمع والوطن بأكمله .

-ومن مهام العمل التطوعي المدرسي أيضًا أنه يعمل على تعزيز وإعلاء قيمة المؤسسات المختلفة في نفس الطالب ، ويعمل كذلك على زرع أهم القيم والأعمال الإيجابية مثل الإيثار والتضحية وتقديم يد العون والعمل بروح الفريق والقدرة على المشاركة مع مجموعة من الأقران من أجل إنجاز عمل معين .

-يعتبر العمل التطوعي في المدارس وسيلة فعالة من شأنها أن تُساعد على رعاية أي مبادرات خيرية أو تطوعية يطرحها الطلاب وتخرج بها من حيز التفكير إلى آلية التنفيذ على أرض الواقع .

-فضلًا عن أن العمل التطوعي يُكسب الطالب أيضًا قدر كبير جدًا من الثقة بالنفس والمزيد من الجرأة والشجاعة والقدرة على التفكير والإبداع والتعبير عن الرأي إلى جانب القدرة على وضع الهدف والسعي إلى تحقيقه بثبات وعزيمة ونجاح .

اسئلة متعلقة

...