1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (15.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
الجريب فروت و محتواه من العناصر الغذائية
-فيتامين ج: الذي يُعرف بخصائصه المُضادّة للأكسدة التي تُقلل من خطر إصابة خلايا الجسم بعدوى البكتيريا والفيروسات،كما أظهرت دراسةٌ نشرتها مجلة Annals of Nutrition and Metabolism عام 2006 أنَّ تناول مُكمّلات فيتامين ج، وعنصر الزنك يُحسّن من صحّة الجهاز المناعي، ويُساهم في التعافي من أعراض البرد بشكلٍ أسرع، بالإضافة إلى ذلك يساعد تناول فيتامين ج على تقليل خطر الإصابة بالتهاب الرئة، والملاريا، والإسهال خاصةً لدى الأطفال في البلاد النامية.
-الليكوبين: (بالإنجليزيَّة: Lycopene)، وهو أحد الكاروتينات المسؤولة عن إعطاء بعض الفواكه والخضروات لونها الزهريّ أو الأحمر، كما أنّه يمتلك خصائص مُضادّةً للأكسدة، ويُقلل من ضغط الدم، ويُوفر العديد من الفوائد الصحيّة الأخرى.
-البيتا كاروتين: وهو أيضاً أحد الكاروتينات التي يُحوّلها الجسم إلى فيتامين أ، ويُساهم البيتا كاروتين بالتقليل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسرطان، وبعض الأمراض المرتبطة بالعين مثل التنكُّس البقعي (بالإنجليزيَّة: Macular degeneration).
-مُركبات الفلافانون: (بالإنجليزيّة: Flavanones) حيثُ يحتوي الجريب الفروت على هذه المُركبات التي تمتلك خصائص مضادة للالتهابات، كما أنّها تُساهم في تقليل ضغطِ الدم، ومستويات الكوليسترول؛ وبالتالي التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
-البوتاسيوم: حيثُ إنّ ثمرة الجريب فروت الصغيرة تُزوّد الجسم بما يُقارب 6% من الكميّة المُوصى بتناولها يوميّاً من البوتاسيوم، ومن الجدير بالذكر أنَّ زيادة استهلاك الأغذية التي تحتوي على عنصر البوتاسيوم يُقلل من خطر الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم، والعديد من المشاكل الصحيّة الأخرى المتعلقة به.
-الألياف الغذائية: تحتوي فاكهة الجريب فروت على الألياف الغذائيّة والماء واللذان يُساهم تناولهما في تقليل خطر الاصابة بالامساك، والمحافظة على صحة الجهاز الهضمي، وبالإضافة إلى ذلك فإنَّ تناول الألياف بكمياتٍ كبيرة قد يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم (بالإنجليزيَّة: Colorectal cancer)، ومن الجدير بالذكر أنَّه يُنصح للبالغين باستهلاك ما يُتراوح من 28 إلى 33.6 غراماً من الألياف يوميَّاً، وتختلف الكميّة تبعاً للعمر والجنس.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 79 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 105 مشاهدات
...