0 تصويتات
173 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي أمثلة من البكتيريا؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أمثلة من البكتيريا:

يعتبر الإشريكية القولونية ( Escherichia coli) أحد الأنواع الشائعة من البكتيريا، وهو على شكل عصوي ويوجد بشكل طبيعي في أمعاء العديد من الحيوانات بما في ذلك البشر، حيث ينتج فيتامين K والفيتامينات ب المعقدة، وغالبا ما يستخدم E. coli في الأبحاث المختبرية لأنه يتكاثر بسرعة، معظم سلالات الإشريكية القولونية غير ضارة بالبشر، لكن بعضها يمكن أن يسبب العدوى، يمكن أن تؤدي عدوى الإشريكية القولونية إلى مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال، وفي الحالات الأكثر شدة، يمكن أن يحدث التهاب السحايا الجرثومي أو الالتهاب الرئوي.

Lactobacillus acidophilus هو نوع آخر من البكتيريا على شكل عصية توجد بشكل طبيعي في أماكن مثل الأمعاء والمهبل، حيث تحمي من البكتيريا الضارة، إنها بروبيوتيك وهي بكتيريا توجد في بعض الأطعمة مثل اللبن وغيرها من الأطعمة المخمرة التي يتم استهلاكها من أجل المساعدة في امتصاص المواد الغذائية وتجديد إمدادات الجسم من البكتيريا “الجيدة”، يمكن أيضاً تناوله بكميات صغيرة من قبل الأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز من أجل مساعدتهم على تناول اللاكتوز.


 
بعض البكتيريا يمكن أن تكون ضارة للغاية، مثل Clostridium botulinum، البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي، C. البوتولينوم ينتج البوتولينوم العصبي، وهو المسؤول عن أعراض التسمم الغذائي، تشمل الأعراض عدم وضوح الرؤية، والغثيان، وصعوبة التنفس، وضعف العضلات، والشلل، توكسين البوتولينوم هو أخطر توكسين معروف، سيكون كيلوغرام واحد فقط من البوتولينوم قاتلاً بما يكفي لقتل جميع البشر.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 108 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 140 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 221 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 499 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 131 مشاهدات
...