1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
5 فوائد صحية وجمالية لتناول اللوز الأخضر

يعد اللوز الأخضر من أنواع اللوز التي يتم تناولها قبل تحول اللوز لمكسرات وله أيضا العديد من الفوائد التي نقدم لك بعضا في منها في مقال اليوم.

مصدر هام للمغذيات الأساسية: هل تعرفين أن اللوز الأخضر يتضمن العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي مثل المعادن أهمها الكالسيوم والحديد، البروتينات، الفيتامين E ، الألياف والعديد من المغذيات الأخرى.

الحفاظ على صحة القلب: يساعد اللوز الأخضر مصدر معروف للدهون الأحادية غير المشبعة والمغنيسيوم  وهي عناصر غذائية تحمي من الإصابة بالجلطات وأمراض القلب والأوعية الدموية.

الوقاية من الوزن الزائد: تتوفر الألياف الغذائية بنسبة عالية من اللوز الأخضر وهي تشتهر بقدرته على امتصاص الماء وزيادة الشعور بالشبع مما يجعله غذاء مناسب أو وجبة خفيفة لمن يرغبون في التحكم في الوزن وعدم اكتساب وزن إضافي.

الحفاظ على صحة الجلد: يلعب اللوز الأخضر دورا في حماية الجلد وتحسين جودته لأنه غني بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة خلايا الجلد وتحارب الشوارد الحرة المسببة للتلف والأمراض من خلال تزويدها بالمغذيات الدقيقة، الدهون المرطبة ، الفيتامين E والماء.

علاج مشاكل الشعر: اللوز الأخضر له فوائد للشعر أيضا، حيث يزود فروة الرأس بالمغذيات الأساسية مثل الدهون الأحادية غير المشبعة الأوميغا 6 و9 التي تحارب التلف والجفاف، كما يحتوي على حمض الفوليك، فيتامينات وهي عناصر تعزز نمو الشعر.

اسئلة متعلقة

...