1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (100مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
فوائد صحية وجمالية للخضراوات الورقية لا تفوتيها!

تعتبر الخضراوات الورقية من أهم أنواع الخضراوات التي تحتاجها ربات البيوت بشكل كثير ويتم استعمالها بشكل يومي في تحضير الأطباق التقليدية اللذيذة، لكن الأغلبية الساحقة لا يدركن قيمتها hلغذائية الحقيقة التي تعود بالنفع على صحة الجسم وعلى الجمال أيضا. لذلك نسلط مزيدا من الضوء في مقال اليوم على الفوائد الصحية والجمالية للخضراوات الورقية وطرق حفظها لنستمتع بصحة أوفر!

1- فوائد صحية للخضراوات الورقية
تحارب بعض الخضار الورقية هشاشة العظام كونها تتضمن نسبة عالية من الكالسيوم. نذكر من ذلك اللفت والملفوف بألوانه.
تحتوي أغلب الخضراوات الورقية مثل الخس، البقدونس، الجرجير، النعناع، الكزبرة، السبانخ، والملوخية على الفيتامينK وحمض الفوليك  مما يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، الشرايين والأوعية الدموية.
الخضراوات الورقية تحارب الاكتئاب لاحتوائها على حمض الفوليك الذي يعد أساسي لإنتاج هرمون السيروتونين، الذي يعمل على تحسين الحالة النفسية وتعزيز التوازن النفسي.
يمكن لمن يعانون من ضعف جهاز المناعة في الجسم الإكثار من تناول الخضراوات الورقية التي تعزز من عمل أنظمة الجسم الدفاعية بفضل الفيتامين سي، فيتامينات أساسية وأحماض ومعادن.
تساهم الخضراوات الورقية في خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم كونها غنية بالألياف، هذا إلى جانب قدرتها على خفض ضغط الدم المرتفع.
2- فوائد جمالية للخضراوات الورقية
 للخضراوات الورقية

تحتوي الخضراوات بشكل عام على نسبة كبيرة من الماء، مما يزيد من نضارة البشرة ولمعان الشعر.
تفيد الألياف الغذائية الموجودة في الخضار الورقية في تعزيز الشعور بالشبع وبالتالي تخفيف الوزن بشكل صحي.
الخضروات الورقية غنية بمركب البيتاكاروتين الذي يحوله الجسم لفيتامين A والذي يفيد بدوره في ترميم أنسجة البشرة التالفة، هذا إلى قدرته على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس. يتوفر البيتاكاروتين في السبانخ والكرنب.
تناول الخضراوات الورقية يعزز حيوية البشرة، حيث تفيد العناصر الغذائية الدقيقة الموجودة فيها مثل الفيتامين E والفيتامين C على تأخير ظهور التجاعيد ومحاربة علامات التقدم في السن مثل الخطوط الدقيقة والبقع.
3-طريق مختلفة لحفظ الخضراوات الورقية
1-قومي بغسل الخضراوات الورقية وتنظيفها من الشوائب، افرديها بعد ذلك على منشفة مبللة ولفيها برفق ثم ضعيها داخل علبة بلاستيكية محكمة الإغلاق واحتفظي بها في الثلاجة لحين الاستعمال.

2-قومي بتنظيف الخضار وغسلها وتجفيفها، ثم لفيها بورق جرائد نظيف أو ورق الطهي ووضعيها داخل كيس بلاستيكي محكم الإغلاق واحتفظي بها في الرف الأوسط في البراد.

3-بعد غسل الخضار وتجفيفها لفيها بورق الألمنيوم واحتفظي بها في المنطقة الأبرد في الثلاجة.

ملاحظة: لا تقومي بتجميد الخضار الورقية في الفريزر لأنها تفقد نكهتها وقيمتها الغذائية.

اسئلة متعلقة

...