0 تصويتات
54 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
ما هي مكونات التين الشوكي ؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما هي مكونات التين الشوكي ؟
مكونات التين الشوكي:
عند النظر إلى المكونات الكيميائية لصبار التين الشوكي، فإن قدرته الغذائية متواضعة نسبيًا ويجب استخدامه كمكمل غذائي حيث تحتوي فاكهة التين الشوكي على حوالي 85٪ ماء و 15٪ سكر و 0.3٪ رماد وأقل من 1٪ بروتين.
يعتبر الثمر في التين الشوكي مصدرًا جيدًا للمعادن وأنواعًا عديدة من الأحماض الأمينية (ألادنين، أرجينين، وأسباراجين)، كما يشمل التين الشوكي على الفيتامينات المهمة كفيتامين C (حمض الأسكوربيك) و E و K وبيتا كاروتين.
تعد الفلافونويد ومضادات الأكسدة الفعالة في التين الشوكي، هي مكون مهم آخر، حيث تعد أصباغ البيتالين هي المسؤولة عن ألوان الفاكهة ولها أيضًا خصائص مضادة للأكسدة. ولذلك التوزيع العام للمغذيات ومضادات الأكسدة في الفاكهة مؤشرًا على أن تناول الفاكهة بأكملها مفيد أكثر من منظور صحي لأن المزيد من المكونات النشطة التي يحتمل أن تكون مغذية يتم امتصاصها واستخدامها من قبل أجسامنا.
في ضوء الاتجاه الشائع والمتزايد في الطلب على المغذيات وزيادة الرغبة في المكونات الطبيعية والمنتجات الغذائية التي تعزز الصحة، فإن الخصائص الوظيفية المتعددة للتين الشوكي جنبًا إلى جنب مع خصائصه المضادة للأكسدة تتناسب بشكل جيد مع هذا الاتجاه. علاوة على ذلك، يمكن اعتبار فاكهة التين الشوكي (جسر الحياة) لأنها المصدر الوحيد للغذاء والماء للحيوانات خلال مواسم الجفاف الطويلة في الصحاري.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 87 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 410 مشاهدات
...