0 تصويتات
72 مشاهدات
في تصنيف علوم بواسطة (50.1مليون نقاط)
أين تتكاثر نبات المانجو؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (50.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
أين تتكاثر نبات المانجو؟
يتم التكاثر في نبات المانجو عن طريق التطعيم أو التبرعم، كما يُمارس التطعيم الداخلي أو الاقتراب (حيث يتم تطعيم سليل بسمات الفاكهة المرغوبة فيها بمخزون من النباتات ذات الجذور المستقلة وفصل السليل لاحقًا من مخزونه الأصلي)، حيث تستخدم على نطاق واسع في آسيا الاستوائية ولكنه مملة ومكلف نسبيًا.
وفي فلوريدا، تم تطوير طرق أكثر كفاءة كتطعيم القشرة (نجرح قشرة الغُصن المراد التطعيم بها ثم ندخل البُرعم تحت قشرة) وتبرعم الرقائق (قطع شريحة مثلثة من نبات الجذر) وتستخدم تجاريًا. حيث أن أصناف المانجو أحادية الجنين، مثل الأصناف الموصى بها في هاواي لها أجنة مفردة من أصل هجين ولا تنتج أصنافًا حقيقية من البذور. ويتم نشرها عن طريق التطعيم على جذور الشتلات.
تنتج أصناف المانجو متعددة الأغشية، مثل ما يسمى بأصناف المانجو الشائعة أو من هاواي نباتين أو أكثر من أصل (أمومي) من كل بذرة. غالبًا ما تكون هذه النباتات صحيحة من حيث النوع، ويمكن زراعتها من البذور دون الحاجة إلى التطعيم.
كما تنمو الأشجار المطعمة بشكل أبطأ من شتلة الأشجار وغالبًا ما تكون أصغر، وعادة ما تنتج الأشجار المطعمة الفاكهة في غضون (3 إلى 5) سنوات في المناطق الجافة، بينما تستغرق أشجار الشتلات عادة ما لا يقل عن خمس سنوات لتؤتي ثمارها. ويمكن أن تبقى أشجار المانجو في الإنتاج لمدة 40 عامًا أو أكثر. فقد يتم إجراء عملية شاملة أحيانًا لنشر أصناف المانجو، ويمكن أن تكون الأشجار الأكبر سناً.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة 83 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 91 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 88 مشاهدات
0 تصويتات
1 إجابة 67 مشاهدات
سُئل مايو 5، 2021 في تصنيف علوم بواسطة Rana Abed (50.1مليون نقاط)
...